مواقع ويب يجب على كل لاعب كمبيوتر زيارتها دائماً

تحقيق أقصى استفادة ممكنة من الألعاب ومن الأموال المدفوعة مقابلها

34

بالتأكيد، هناك الكثير من متاجر ألعاب الكمبيوتر على الإنترنت. ولكن هناك ما هو أكثر من مجرد شراء الألعاب، فيما يلي خمسة مواقع يجب أن يعرفها كل لاعب على الكمبيوتر الشخصي والتي تتجاوز أمر التسوق لشراء الألعاب.

HowLongToBeat:

قد يكون الحصول على فكرة تقريبية عن مقدار وقت اللعب الذي تستغرقه لعبة معينة أمراً مهماً لعدة أسباب. يريد بعض الأشخاص لعبة عالم مفتوح تستمر لأكثر من 150 ساعة حتى يقرروا إذا كانت تستحق فعلاً 60 دولاراً. يبحث آخرون عن بضع عشرات من الساعات لقتل الملل.

مهما كان ما تبحث عنه، فإن موقع HowLongToBeat هو موقع ويب جيد للحصول على فكرة عن المدة التي ستستغرقها اللعبة.

يأخذ هذا الموقع المعلومات من أعضاء المجتمع ثم يستخدم كل تلك البيانات للتوصل إلى تقدير. يبدو أن هذا قد يكون خادعاً، ولكن بشكل عام إنه دقيق جداً.

لنفترض أنك مهتم بشراء لعبة Death’s Door، لكنك لست متأكداً مما إذا كان الوقت طويلاً بما يكفي لضمان سعره.

بالنظر إلى قائمة من نتائج البحث العادية على HowLongToBeat، تقول أن القصة الرئيسية تستغرق حوالي 7.5 ساعة، والمحتوى الرئيسي+الإضافي (المهام الجانبية، والمكافآت الإضافية وما إلى ذلك) يستغرق حوالي 10 ساعات.

لاحظ أن كل فئة مرمّزة بالألوان أيضاً. يحتوي HowLongToBeat على دليل مرمز لونياً ينتقل من الأحمر إلى الأزرق، حيث يمثل اللون الأحمر تقييماً ضعيفاً لدقة المدة التي يجب أن تستغرقها اللعبة، ويعني اللون الأزرق ثقة عالية في تقييم الدقة.

من خلال الدخول إلى الصفحة المخصصة للعبة، يمكنك معرفة عدد المستخدمين من كل نظام أساسي الذين أرسلوا التقديرات. يعرض أيضاً مجموعة متنوعة من المعلومات لكل فئة، مثل متوسط وقت اللعب ووقت اللعب السريع ووقت اللعب بوتيرة مريحة.

هذا الموقع مفيد للغاية، على الرغم من أنه إذا كانت لعبتك جديدة تماماً، فقد يستغرق الأمر بضعة أيام قبل أن يقوم المجتمع بتحميل الكثير من المعلومات عنها.

PCPartPicker:

يرغب معظم لاعبي الكمبيوتر الشخصي في تجربة بناء جهازهم الخاص. الأمر ليس بالصعوبة التي قد يبدو عليها، ويشبّهه الكثير من الناس بـ Lego بمعنى أنك تضع الأشياء في المكان المناسب، وبعد ذلك يكون لديك جهاز كمبيوتر (بعد توصيل الأسلاك، بالطبع). هناك ما هو أكثر من ذلك بقليل، ولكن ليس الكثير.

على الرغم من أن العملية بسيطة من الناحية النظرية عندما تقوم ببناء جهاز الكمبيوتر، فلا يزال من الممكن أن تسوء الأمور.

هذا هو السبب في أنه من المهم أن تجنّب نفسك قدر الإمكان من الصداع، وهنا يأتي دور PCPartPicker. يقوم هذا الموقع بفحص التوافق للتأكد من أن جميع الأجزاء التي تريدها ستعمل مع بعضها البعض.

سيقدم لك PCPartPicker أيضاً تقديراً لمقدار تكلفة المكونات والاستطاعة الكهربائية التي سيحتاجها نظامك. هناك أيضاً روابط شراء مباشرة على الموقع.

يمكنك حفظ جهاز الكمبيوتر عن طريق فتح حساب، أو يمكنك فقط تجميع واحد بسرعة دون تسجيل.

في كلتا الحالتين، يعد تجميع التصميم مع هذا الموقع فكرة جيدة جداً.

UserBenchmark:

سؤال أبدي آخر للاعبين هو إلى أي مدى ستكون الترقية المرتقبة أفضل. هل ستكون وحدة المعالجة المركزية الجديدة أفضل بكثير من وحدتك الحالية، وماذا عن وحدة معالجة الرسومات الجديدة؟ يمكن أن يساعد موقع UserBenchmark في تقدير ذلك.

يأخذ الموقع المعايير التي يساهم بها المستخدم لوحدات المعالجة المركزية ووحدات معالجة الرسومات ومحركات الأقراص الصلبة ومحركات الأقراص الثابتة وذاكرة الوصول العشوائي.

بعد ذلك، يجمعها معاً بحيث يمكنك إجراء مقارنة تقريبية بين أي مكونين في نفس الفئة.

إنه موقع مفيد للغاية لتستشيره عندما تفكر في ترقية جهاز الكمبيوتر الحالي. لنفترض أنك أردت مقارنة Intel Core i9-11900K و AMD Ryzen 9 5900X.

يمكنك البحث عن هذين الأمرين على الموقع والضغط على زر Compare، وستظهر لك صفحة المقارنة تلقائياً.

يعرض الإحصائيات الأساسية لكل جزء، وتاريخ إصدارها، ومقاييس الأداء المختلفة في ألعاب معينة، ثم بعض المعايير بناءً على برنامج قياس الأداء الخاص بالموقع.

إذا كنت ترغب في المساهمة في النتائج من جهازك، فيمكنك القيام بذلك بسهولة.

IsThereAnyDeal:

حسناً، قلنا إننا لن نتحدث عن شراء الألعاب في هذه المقالة، لكن هذا لا يتعلق بشراء الألعاب بقدر ما يتعلق بالعثور على صفقة جيدة للشراء.

يعرض لك موقع IsThereAnyDeal أفضل الأسعار التي يمكن أن تجدها للعبة معينة لدى العديد من تجار التجزئة.

سيُظهر لك أيضاً السعر الحالي، وأدنى سعر على الإطلاق، والسعر العادي في كل واجهة متجر ألعاب. سيعرض أيضاً رموز القسيمة المحتملة للعديد من المتاجر التي يمكن أن تقلل التكلفة الإجمالية.

يقوم IsThereAnyDeal بعمل جيد في إظهار الصفقات المحتملة، وإذا قمت بالتسجيل للحصول على حساب، فيمكنك حتى وضع الألعاب في قائمة الانتظار والحصول على إشعار عبر البريد الإلكتروني عند ظهور صفقة.

Reddit:

يعرف معظم الأشخاص هذا الموقع بالفعل، وعلى الرغم من أنه قد يبدو كمنصة، إلا أن Reddit يعد مصدراً جيداً لمعظم الألعاب.

تحتوي معظم الألعاب الرئيسية على واحد أو أكثر من subreddits، حيث يمكن للمعجبين الحصول على نصائح حول المراحل الصعبة من اللعبة. وبذلك فإن الموقع جيد بشكل عام لجمع معلومات عامة حول ألعابك المفضلة.

هناك العديد من المواقع التي يمكن أن تساعدك في تحقيق أقصى استفادة من تجربة الألعاب، ولكن هذه المواقع الخمسة هي تلك المواقع التي يجب على كل لاعب وضع إشارة مرجعية عليها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية جعل هاتف أندرويد صامتاً (وضع عدم الإزعاج) عند الوصول إلى المنزل
كيفية إزالة خلفية الصور في برنامج فوتوشوب بسهولة وبدون خبرة سابقة
كيفية إعادة توجيه جميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة في جيميل Gmail
ما هي برامج زحف الويب؟ وكيف تعمل؟
ما هي بصمة المتصفح وهل يمكن إيقافها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept