شركة ميتا تخطط للسماح بإنشاء وعرض وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

عبر كل من فيس بوك وإنستغرام

155

تستكشف شركة Meta الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي خططاً للسماح للمستخدمين بإنشاء عروض الرموز غير القابلة للاستبدال NFT وعرضها وبيعها عبر كل من فيس بوك Facebook وإنستغرام Instagram، وفقاً لتقرير صادر عن The Financial Times.

وفي حال تم اعتماد هذه الخطط، فسيكون ذلك أكبر دعم لهذه الرموز الرقمية NFTs حتى الآن، ويساعد في ترسيخ مكانة الأصول المثيرة للجدل في العالم الرقمي.

وبحسب الصحيفة ذاتها فإنّ هذه الخطط في مرحلة مبكرة ويمكن أن تتغير.

وتضيف الصحيفة إن الفرق في Facebook و Instagram تستعد لميزة تتيح للمستخدمين عرض NFT كصور لملفاتهم الشخصية، بالإضافة إلى العمل على نموذج أولي للسماح للمستخدمين بصنع NFT الجديدة.

كما ويناقش آخرون في الشركة “إطلاق سوق للمستخدمين لشراء وبيع الرموز NFT”.

وكان رئيس إنستغرام Instagram آدم موسيري في ديسمبر/كانون الأول الماضي إن الشركة تستكشف بنشاط رموز NFTs وكيف يمكننا جعلها أكثر سهولة في الوصول إلى جمهور أوسع.

بينما تحدث مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا Meta في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن الكيفية التي ستحتاج بها ميتافيرس metaverse لدعم ملكية السلع الرقمية أو NFTs.

واكتسبت NFTs، أو الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال، الدعم من منصات الويب الأخرى المنشأة في الأشهر الأخيرة.

حيث يعمل تويتر Twitter على طرق لعرض مثل هذه العناصر المدعومة من سلسلة الكتل blockchain، بينما أطلقت منصة Reddit مجموعتها الخاصة من صور NFT الرمزية للمستخدمين.

وعلى الرغم من السخرية من هذه الرموز بسبب قيمتها التخمينية (ترتفع الأسعار وتنخفض بسرعة مروعة) وانعدام الأمن (غالباً ما تُسرق على الرغم من ادعاءات البعض بأنهم يضمنون الملكية)، فإن هذه الأصول ستصبح أكثر أهمية إذا اختار عمالقة التكنولوجيا الحاليون دعمها.

وتعتبر NFT في جوهرها طريقة للمطالبة بملكية عنصر رقمي مثل JPG أو GIF عبر عنوان فريد على سلسلة الكتل blockchain.

وعلى الرغم من الادعاءات بأن هذه الأصول تجسد أشكال ملكية لامركزية، فإن شرعيتها تعتمد على الاعتراف من المنصات الموجودة على الإنترنت.

بالنسبة إلى شركة ميتا Meta، يمكن أن يساعد تبني الرموز أيضاً في ممارسة تأثير أكبر فيما وصفته الشركة بـ metaverse، وهو مفهوم غامض للعوالم الافتراضية المترابطة، على غرار وعود عوالم الواقع الافتراضي التي تم طرحها في التسعينيات وما قبلها.

مقالات قد تعجبك

جوجل تبدأ باختبار تشغيل ألعاب أندرويد على كل من ويندوز 10 وويندوز 11
إنستغرام تختبر ميزة جديدة تمكن صناع المحتوى من تحقيق دخل إضافي
مايكروسوفت تختبر تصميماً جديداً لأداة مدير المهام في ويندوز 11
كيفية تقييد صديق ما على فيس بوك من مشاهدة المنشورات الخاصة
كيفية حذف صور الملف الشخصي القديمة على تيليجرام
كيفية إيقاف تشغيل جهاز آيفون وآيباد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept