مايكروسوفت تصدر تحديثاً جديداً لإصلاح مشكلات التحديث الشهري السابق

الذي أدى إلى تعطيل بعض شبكات VPN وإعادة تشغيل الخوادم

196

أصدرت شركة مايكروسوفت Microsoft تحديثاً خارج النطاق (OOB) أمس لإصلاح بعض مشكلات ويندوز Windows الناتجة عن دورة التصحيح الشهرية التي صدرت الأسبوع الماضي.

ويُعرّف التحديث خارج النطاق على أنه تحديث منفصل عن التوقيت المعتاد الذي يتم تنزيله وتوزيعه يدويًا من قبل الموظفين.

وكانت آخر التحديثات الشهرية وهي تحديثات شهر يناير/كانون الثاني 2022 التي تم شحنها الأسبوع الماضي قد تضمنت تصحيحات أمان وإصلاحاً لمشكلات مظهر النص الياباني في ويندوز 11 في التحديث (KB5009566) وفي ويندوز 10 في التحديث رقم (KB5009543).

ولكن بالمقابل فقد أدى هذا التحديث إلى عدد من المشكلات المخفية، بما في ذلك إعادة التشغيل غير المتوقعة لوحدات تحكم المجال وفشل اتصالات VPN باستخدام L2TP.

كما تضمنت إحدى المشكلات الرئيسية التي ظهرت لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات اكتشاف أن Windows Server 2012 أصبح عالقاً في حلقة تمهيد.

كما ظهرت بعض محركات الأقراص الثابتة بتنسيق RAW غير قابلة للاستخدام.

ولذلك فقد اضطر العديد من مسؤولي تكنولوجيا المعلومات إلى التراجع عن هذه التحديثات، مما ترك العديد من الخوادم عرضة للخطر مع عدم وجود أي من تصحيحات الأمان الأسبوع الماضي.

وأبدى عدد من مسؤولي تكنولوجيا المعلومات انزعاجهم عبر منصة Reddit، ووجدوا أن تحديث OOB الجديد يعني أن عليهم أولاً تحميل وتثبيت تحديثات الأسبوع الماضي.

مما يعرض بعض وحدات تحكم المجال لإعادة التشغيل باستمرار، وفقدان الوصول إلى محركات الأقراص الخارجية المنسقة على الشكل ReFS (نظام الملفات المرن)، واتصال VPN المعطل.

وتتوفر تحديثات OOB عادة لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات الذين لديهم إمكانية الوصول إلى كتالوج تحديثات Microsoft ويمكن تحميلها من خلال Windows Server Update Services (WSUS).

ولكنه لسوء الحظ فإن التحديث الجديد لا يظهر حتى الآن في كتالوج WSUS، مما يترك المسؤولين مجبرين على تنزيله وتحميله يدوياً .

ضمن سياق متصل كشف كليف فيشر، مدير منتجات في مايكروسوفت Microsoft، عن حل مشاكل خادم 2012 R2 الأقدم، والذي يعيد التشغيل عن طريق الخطأ بسرعة كبيرة بحيث لا يأخذ التصحيح التراكمي بالكامل:

تتوفر بعض هذه الإصلاحات الآن لنظامي التشغيل ويندوز Windows 11 وويندوز Windows 10 كتحديث اختياري عبر Windows Update على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تعلن استحواذها على Activision إحدى أكبر شركات الألعاب
واتساب يختبر أدوات تحرير جديدة للصور ومقاطع الفيديو المرسلة
سامسونج تعلن عن أول معالج هاتف ذكي يتضمن وحدة معالجة رسوميات من AMD
كيفية تغيير حجم الخط في ويندوز 11
كيفية إعادة ضبط (استعادة إعدادات وضع المصنع) ويندوز 11
كيفية معرفة أي تطبيقات تستخدم أكبر قدر من الرام (الذاكرة) على أندرويد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept