مايكروسوفت تعلن استحواذها على Activision إحدى أكبر شركات الألعاب

بمبلغ 68.7 مليار دولار

342

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن استحواذها على واحدة من أكبر الشركات الناشرة لألعاب الفيديو وهي شركة أكتيفيجن Activision، الناشرة لعدة ألعاب شهيرة أبرزها لعبة كول أوف ديوتي Call of Duty ولعبة World of Warcraft و Diablo وغيرها.

وتقدر قيمة هذه الصفقة بمبلغ 68.7 مليار دولار، وهو ما يزيد كثيراً عن قيمة استحواذ مايكروسوفت على شركة LinkedIn في عام 2016 والبالغة 26 مليار دولار.

وبذلك تعتبر هذه الصفقة واحدة من أكبر صفقات مايكروسوفت Microsoft في مجال الألعاب، وقالت الشركة إنها ستكون “ثالث أكبر شركة ألعاب من حيث الإيرادات، بعد كل من شركتي Tencent وسوني بمجرد إتمام الصفقة”.

وتخطط مايكروسوفت لإضافة العديد من ألعاب Activision إلى خدمة Xbox Game Pass بمجرد إغلاق الصفقة.

حيث ستنشر مايكروسوفت قريباً عبر هذه الخدمة ألعاب مثل Warcraft و Diablo و Overwatch و Call of Duty و Candy Crush.

وتملك خدمة Xbox Game Pass حالياً حوالي 25 مليون مشترك، وتواصل مايكروسوفت Microsoft الحصول على استوديوهات لتعزيز خدمة الاشتراك.

وقال ساتيا نادالا، الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت:

“إننا نستثمر بعمق في المحتوى ذي المستوى العالمي والمجتمع والسحابة للدخول في عصر جديد من الألعاب يضع اللاعبين والمبدعين في المقام الأول ويجعل اللعب آمناً وشاملاً وفي متناول الجميع.”

وتأتي هذه الصفقة بعد شهور من دعاوى التحرش الجنسي ضد شركة Activision Blizzard، حيث رفعت وزارة التوظيف والإسكان في كاليفورنيا (DFEH) دعوى قضائية ضد Activision Blizzard لترويجها لثقافة “التحرش الجنسي المستمر” في يوليو/تموز الماضي.

ولم توضح مايكروسوفت كيف ستتعامل مع هذه الادعاءات.

وأشارت الشركة إلى أن Bobby Kotick سيستمر في العمل كرئيس تنفيذي لـ Activision Blizzard في الوقت الحالي، ريثما تتم عملية الاستحواذ بالكامل.

تأتي صفقة Microsoft الضخمة مع Activision Blizzard بعد ما يقرب من عام من استحواذ الشركة على Bethesda (ZeniMax Media) مقابل 7.5 مليار دولار.

وعزز ذلك الاستحواذ استوديوهات ألعاب Xbox الخاصة بالشركة إلى ما مجموعه 23 استوديو، وكان يُنظر إليه على أنه دفعة كبيرة لـ Xbox Game Pass.

تتوقع Microsoft الآن أن تنتهي صفقة Activision Blizzard في السنة المالية 2023، مما يعني أننا قد لا نرى هذه الصفقة معتمدة حتى 18 شهر.

مقالات قد تعجبك

مايكروسوفت تختبر إمكانية متابعة قنوات يوتيوب عبر موجز إخباري في Edge
شاومي أعلنت عن بيع أكثر من 240 مليون جهاز Redmi Note في جميع أنحاء العالم
ثغرة في متصفح Safari 15 الخاص بآبل أدت إلى تسريب نشاط التصفح ومعلومات شخصية
كيفية تغيير حجم الخط في ويندوز 11
كيفية حظر المكالمات على أندرويد
كيفية إضافة رابط إلى ستوري (قصة) إنستغرام

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept