ما هو الأندرويد الخام Stock Android؟

الفرق بينه وبين واجهات أندرويد الأخرى

164

ربما تكون قد سمعت بمصطلح الأندرويد الخام Stock Android في عالم الهواتف الذكية. عادةً ما يستخدم الأشخاص هذا المصطلح لوصف تجربة المستخدم على الهاتف. ومع ذلك، فقد تغير معنى الأندرويد الخام Stock Android على مر السنين.

أندرويد هو تقنياً مشروع أندرويد مفتوح المصدر AOSP:

يجب أن نبدأ بما هو الأندرويد الخام Stock Android في جوهره. أصبح المصطلح يعني بعض الأشياء، ولكن هناك تعريف تقني واحد فقط.

بشكل أساسي، يعد الأندرويد الخام Stock Android هو أندرويد Android في أبسط مستوياته. يعد الأندرويد الخام Stock Android الأساس الذي بني عليه كل هاتف أندرويد Android وجهاز لوحي.

يتضمن العديد من ميزات أندرويد Android الأساسية المألوفة لديك، ولكن ليس جميعها.

عندما نقول الميزات الأساسية، فإننا نعني حقاً الأساسية. لا يتضمن الأندرويد الخام Stock Android أي تطبيقات جوجل Google أو تخصيصات خيالية.

إنها مجرد نقطة انطلاق للشركات المصنعة مثل سامسونج Samsung لإضافة ميزاتها وتخصيصاتها. يتم استخدامه أيضاً بواسطة المطورين لاختبار تطبيقاتهم وألعابهم.

مصطلح آخر ربما سمعته فيما يتعلق بهذا الشكل من أندرويد Android هو AOSP. هذا يعني مشروع أندرويد Android مفتوح المصدر.

يشير كلا المصطلحين إلى الإصدار الأساسي من أندرويد Android الذي يمكنك الحصول عليه، مع رمز مفتوح المصدر بالكامل من AOSP.

من الناحية الفنية، لا تعمل الهواتف بنظام الأندرويد الخام Stock Android أو AOSP.

تخزين أندرويد Android كواجهة:

حسناً، إذا كانت الهواتف لا تشغل حقاً التعريف الحقيقي للأندرويد الخام Stock Android أو AOSP، فلماذا يتم استخدام المصطلح كثيراً؟ يتعلق الأمر كثيراً بالأيام الأولى لأجهزة أندرويد Android و Google Nexus.

في البداية، كانت هواتف جوجل Google وأول عدد قليل من هواتف Motorola DROID تشغل برامجاً كانت قريبة جداً جداً من AOSP.

كان الاختلاف الرئيسي هو الأجهزة التي تضمنت تطبيقات جوجل Google. هواتف أندرويد Android الأخرى الموجودة في السوق -خاصة تلك من HTC- لها أشكالها المخصصة.

مع مرور الوقت، تمسكت جوجل Google بهذا البرنامج الأساسي. أصدرت الشركة أخيراً هواتف Nexus، والتي اعتبرها الكثيرون تعمل بنظام الأندرويد الخام Stock Android لمجرد أنها كانت أقرب بكثير إلى AOSP من الأجهزة الأخرى.

ومع ذلك، لم يكن برنامج Nexus من الناحية الفنية ذو نظام خام Stock.

لهذا السبب تسمع غالباً أن الأشخاص يشيرون إلى أجهزة Google Pixel على أنها تعمل بنظام أندرويد الخام. إنه مصطلح متبقي من أجهزة جوجل Google السابقة.

في الواقع، يبدو البرنامج الموجود على هواتف Pixel مختلفاً تماماً عن AOSP. تتمتع أجهزة Pixel بالعديد من الميزات غير الموجودة في الأندرويد الخام Stock Android الحقيقي.

هواتف جوجل بكسل لا تعمل بنظام أندرويد الخام:

يأتي الكثير من الالتباس من عدم وجود اسم محدد للنظام على أجهزة بكسل Pixel. تمتلك سامسونج واجهة أندرويد One UI، وون بلس OnePlus يحتوي على OxygenOS، و HTC لديها Sense UI، ولدى الشركات المصنعة الأخرى أسماء خاصة بها للواجهات.

مقالة ذات صلة: ما هي واجهات نظام أندرويد Skins؟

لدى جوجل Google اسم للغة التصميم على أجهزة Pixel وهو Material You، ولكن ليس اسماً للواجهة نفسها.

لا يوجد اسم Pixel UI أو Google UI مدرج في قسم حول الهاتف. لذلك استمر الناس ببساطة في تسميته الأندرويد الخام Stock Android في حين أنه في الحقيقة ليس قريباً من ذلك.

صحيح أن برنامج بكسل Pixel نظيف بشكل عام ولا يحتوي على عدد هائل من الميزات مثل بعض الأشكال الأخرى كواجهة One UI من سامسونج Samsung، على سبيل المثال. لكن هذا لا يعني أنه أندرويد خام Stock Android.

يعد الأندرويد الخام Stock Android الأساس لجميع أشكال أندرويد Android المختلفة التي تراها في العالم.

إنه ليس مظهراً (واجهة) مثل One UI، وليس ما يتم تشغيله على هواتف جوجل بكسل Google Pixel. مجرد التفكير في الأندرويد الخام Stock Android كعجينة البيتزا بدون أي طبقة أخرى. البيتزا لن تكون ممكنة بدونها، وبالمثل لا بيتزا بمجرّد عجينة!

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار علبة Case الكمبيوتر الشخصي
كيفية إيقاف إشعارات انضمام الأصدقاء إلى تطبيق تيليجرام
لماذا لا يدعم ويندوز 11 العديد من وحدات المعالجة المركزية؟
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept