سعر ومواصفات هاتف Xperia 10 IV من سوني

أخف هاتف 5G ببطارية 5,000 مللي أمبير في السوق

218

دخلت تشكيلة Xperia 10 من Sony جيلها الرابع من خلال هاتف Xperia 10 IV الجديد والذي يبدو من النظرة الأولى مشابه تماماً لهاتف Xperia 1 IV الأكثر تميزاً، مع بعض التغييرات الملحوظة تحت الغطاء.

هاتف Xperia 10 IV

مواصفات هاتف Xperia 10 IV

يملك الهاتف شاشة OLED بحجم 6 بوصات مع نسبة عرض إلى ارتفاع مميزة تبلغ 21:9 ودقة +FHD، على الرغم من أنها الآن لوحة Triluminous أكثر إشراقاً والتي تدعي سوني أنها أكثر سطوعاً بنسبة 50% من سابقتها.

يبلغ معدل تحديث الشاشة 60 هرتز، وهي محمية بطبقة زجاجية Gorilla Glass Victus.

جعلت سوني جهاز 10 IV أقصر قليلاً عند 154 مم وأضيق قليلاً عند 67 مم مع تقليل وزن الهاتف أيضاً، حيث يزن 161 جراماً فقط، وتروج سوني لهذا الهاتف باعتباره أخف هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس 5G وببطارية 5,000 مللي أمبير في السوق.

الاختلاف الرئيسي الآخر هذا العام هو مجموعة الشرائح حيث يحتوي هذا الهاتف على معالج Qualcomm 6nm Snapdragon 695 5G، ليحل محل SD690 في هاتف Xperia 10 III.

تم نقل إعداد الكاميرا من طراز العام الماضي بكاميرا رئيسية بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا واسعة بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل 2x.

تتميز الكاميرا الرئيسية بميزة OIS، كما أضافت Sony مجموعة من الميزات الجديدة بما في ذلك الوضع التلقائي الفائق المعدل، ووضع HDR التلقائي، والوضع الليلي المخصص، وتجميل الوجه المستند على الذكاء الاصطناعي AI للصور الذاتية الملتقطة بواسطة الكاميرا الأمامية التي تبلغ دقتها 8 ميجابكسل.

أحد الإغفالات الملحوظة هو عدم وجود تسجيل فيديو بدقة 4K والذي ينتج عن قيود مجموعة الشرائح التي يتعذر تفسيرها.

كما لا يوجد شاحن أو كابل USB-C في العلبة هذا العام لأسباب بيئية.

يحتفظ Xperia 10 IV بمقبس سماعة الرأس مقاس 3.5 ملم، وتقدم سوني أيضاً دعم LDAC و 360 Audio وميزة 360 Reality Audio Upmix التي يمكنها تحويل الاستريو إلى صوت محيط.

الهاتف حاصل على تصنيف IP68 ويعمل بنظام التشغيل أندرويد Android 12.

يأتي هاتف Sony Xperia 10 IV بأربعة ألوان وسيكون متاحاً بخيار واحد لذاكرة الوصول العشوائية (RAM) بسعة 6 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت بسعر 499 يورو، ومن المقرر أن يبدأ البيع المفتوح اعتباراً من يونيو/حزيران.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات هاتف Pixel 6a من جوجل
جوجل تروج لهاتفيها القادمين Pixel 7 و Pixel 7 Pro من خلال مجموعة من الصور
لعبة Apex Legends Mobile ستكون متوافرة على الهواتف الذكية قريباً جداً
كيفية تنظيف وتطهير الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والسماعات
كيفية حماية نظام ويندوز 7 بعد إلغاء دعمه من مايكروسوفت
كيفية تفعيل الوضع المظلم على أنظمة التشغيل المختلفة

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept