فيس بوك يختبر تعيين نمط التشفير طرف لطرف لجميع الدردشات في ماسنجر افتراضياً

بدلاً من تعيينه بشكل إفرادي لكل دردشة

352

شارك فيس بوك Facebook تحديثاً لخططه التي طال انتظارها لتمكين نظام التشفير طرف إلى طرف (E2EE) افتراضياً في جميع دردشات ماسنجر Messenger عند بعض المستخدمين.

ويوفّر فيس بوك Facebook حاليًا لمستخدمي Messenger خيار تشغيل E2EE بشكل إفرادي لكل دردشة، ولكن بشكل عام لا يتم تمكينها إلا من قبل أقلية واعية للأمن.

سيكون جعل التشفير من طرف إلى طرف الخيار الافتراضي خطوة كبيرة فهي تعتبر إضافة طبقة كبيرة من الأمان إلى منصة دردشة يستخدمها أكثر من مليار شخص حول العالم.

من المحتمل أيضًا أن تثير جدالًا مع الحكومات التي تقول إن نمط التشفير هذا يعيق قدرتها على مكافحة الجريمة.

يجعل التشفير من طرف إلى طرف الأمر أكثر صعوبة بالنسبة للأطراف الثالثة لقراءة محادثاتك، وهي يعني أن Facebook لا يمكنه عرض محتوى رسائل مستخدميه.

وأضافت شركة ميتا Meta في السنوات الأخيرة المزيد من طبقات التشفير ببطء إلى منصات الدردشة المختلفة، لكن هذه الجهود لم يتم توحيدها بعد.

يتم تشفير الدردشات على WhatsApp افتراضياً باستخدام نفس البروتوكول؛ كما يجري حاليًا اختبار نظام التشفير ذاته في خدمة المراسلة المباشرة Instagram DMs.

وقد تم تسليط الضوء على هذه القضية هذا الأسبوع، حيث امتثل Facebook لمذكرة تفتيش الشرطة لتسليم سجل دردشة Messenger لمراهقة من نبراسكان ووالدتها، مما أدى إلى مقاضاة الزوجين بتهم تتعلق بقوانين الإجهاض الموجودة مسبقًا في الولاية.

قال Facebook سابقًا إنه كان بطيئًا في جعل E2EE افتراضيًا على جميع منصات الدردشة الخاصة به بسبب صعوبة دمج هذه التكنولوجيا في التطبيقات التي يستخدمها المليارات والحاجة إلى تحقيق التوازن بين خصوصية المستخدم والأمان.

بالإضافة إلى الاختبار الجديد لـ E2EE الافتراضي، فقد أعلنت الشركة أيضًا عن ميزة تسمى ‘التخزين الآمن’ والتي ستقوم بتشفير النسخ الاحتياطية السحابية من سجل محادثات المستخدمين على Messenger.

قالت الشركة: ‘[نحن] نختبر التخزين الآمن لإجراء نسخ احتياطي لتلك الرسائل في حالة فقد هاتفك أو إذا كنت ترغب في استعادة سجل رسائلك على جهاز جديد مدعوم’.

وكما هو الحال مع الدردشات المشفرة من طرف إلى طرف فإن التخزين الآمن يعني أن الشركة لن نتمكن من الوصول إلى رسائل المستخدم، إلا إذا اختار المستخدم ذلك.

مقالات قد تعجبك

سعر ومواصفات الجهاز اللوحي Xiaomi Pad 5 Pro 12.4
سعر ومواصفات هاتف Redmi K50 Ultra من شاومي
سعر ومواصفات هاتف Mix Fold 2 القابل للطي من شاومي
إنتل تكشف عن قوة أداء كرت الشاشة الخارجي Arc A750 الخاص بها
كيفية إيقاف صوت الشحن وإلغاء القفل في هواتف سامسونج
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الهاتف

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept