جوجل تسمح لمطوري أندرويد بتطوير تطبيقات تعمل عبر أجهزة مختلفة

من خلال إصدار حزمة أدوات تطوير البرمجيات SDK جديدة

1٬736

تحاول شركة جوجل Google تسهيل الأمر على المطورين لإنشاء تطبيقات أندرويد Android تتصل بطريقة ما عبر مجموعة من الأجهزة.

حيث أطلقت الشركة أنها ستطلق مجموعة تطوير برمجيات جديدة عبر الأجهزة (SDK) تحتوي على الأدوات التي يحتاجها المطورون لجعل تطبيقاتهم تعمل بشكل جيد عبر أجهزة Android، والهواتف والأجهزة اللوحية والتلفزيونات والسيارات التي لا تعمل بنظام Android.

ومن المفترض أن تسمح SDK للمطورين بالقيام بثلاثة أشياء رئيسية عبر تطبيقاتهم وهي: اكتشاف الأجهزة القريبة، وإنشاء اتصالات آمنة بين الأجهزة، واستضافة تجربة التطبيق عبر أجهزة متعددة.

وبحسب الشركة ستستخدم SDK عبر الأجهزة شبكة واي فاي Wi-Fi وبلوتوث عريض النطاق لتوفير اتصال متعدد الأجهزة.

وذكرت الشركة عدة حالات لاستخدام هذه الميزة الجديدة عبر صفحة التوثيق الخاصة بها، ويبدو أنها قد تكون مفيدة في العديد من السيناريوهات.

ويتيح البرنامج أيضًا تسليم المهام حيث يبدأ المستخدم مهمة على جهاز واحد، ويمكنه المتابعة بسهولة على جهاز آخر.

على سبيل المثال يمكن أن تسمح لعدة مستخدمين على أجهزة منفصلة باختيار عناصر من قائمة عند طلب طعام، بدلاً من تمرير هاتفك بين جميع الأصدقاء.

يمكن أن تتيح أيضاً المتابعة من حيث توقفت في مقال عند التبديل من هاتفك إلى جهاز لوحي، أو حتى السماح للركاب في السيارة بمشاركة موقع معين على الخريطة مع نظام الملاحة في السيارة.

يمكن اعتبار الميزة وكأنها توسعة لميزة المشاركة القريبة والتي تمكّن المستخدمين على Android من نقل الملفات إلى أجهزة Chromebook وأنظمة Android الأخرى.

تتوفر مجموعة أدوات المطور SDK عبر الأجهزة حاليًا في معاينة المطور وتعمل فقط مع هواتف Android والأجهزة اللوحية في الوقت الحالي.

تريد Google في النهاية توسيع نطاق الدعم ليشمل أجهزة أندرويد Android الأخرى وأنظمة التشغيل غير أندرويد بما في ذلك iOS و Windows.

نظرًا لأن الميزة في أيامها الأولى فمن المحتمل ألا نتوقع رؤية تطبيقات تربط الاتصال بين أجهزة iOS و Android في أي وقت قريب.

ولكن سيكون من المثير للاهتمام معرفة كيفية تنفيذ المطورين لإمكانية البدء الجديدة، وما إذا كانت ستجعل استخدام تطبيقات معينة أكثر ملاءمة.

مقالات قد تعجبك

شاومي تبدأ بشحن هواتف Redmi بدون وجود شاحن في العلبة
شركة ميتا تعمل أخيراً على إنشاء قسم لخدمة العملاء على فيس بوك
سوني ترفع أسعار بلاي ستيشن 5 في معظم الأسواق
كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
كيفية تحريك ونقل الصور بحرية في ملفات مايكروسوفت وورد
متى ستتوقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 10؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept