آبل تكشف رسمياً عن هاتفي iPhone 14 و iPhone 14 Plus

تتميز بالقدرة على الاتصال عبر الأقمار الصناعية

734

أعلنت شركة آبل Apple عن هاتفي آيفون iPhone 14 و iPhone 14 Plus، مع الحفاظ على نفس تصميم آيفون iPhone 13 تقريباً، إضافة إلى نفس مجموعة شرائح A15 Bionic من الجيل السابق.

ولا يوجد خيار Mini هذا العام

يدعم كلا الطرازين خدمة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في الحالات الطارئة Emergency SOS، وهي رسائل الطوارئ عندما لا يكون هناك تغطية خلوية.

يمكن أن تتصل هوائيات الهاتف بترددات الأقمار الصناعية، وتقول الشركة إن الأمر قد يستغرق أقل من 15 ثانية لإرسال رسالة في حال كانت السماء صافية.

وتوجه الواجهة المستخدمين لتوجيه هواتفهم في الاتجاه الصحيح وتوجيههم عبر خطوات التواصل مع موفري خدمات الطوارئ.

هذه الخدمة نصية فقط وسيتم استخدامها في الغالب لحالات الطوارئ، ولكنها تدعم الاتصال ثنائي الاتجاه لذلك سيتم إعلام المستخدم عندما يكون الإنقاذ في الطريق.

من الممكن أيضًا استخدام تطبيق Find My لمشاركة الموقع دون إرسال رسالة وسيكون مجاني لمدة عامين مع طرز iPhone 14.

يحوي هاتف iPhone 14 شاشة 6.1 بوصة، بينما يوفر 14 Plus شاشة كبيرة بحجم 6.7 بوصة، وتدعي الشركة أن هاتف iPhone 14 Plus يوفر أفضل عمر للبطارية مقارنة بأي هاتف آيفون آخر.

يستمر كلا الطرازين في الاعتماد على مجموعة شرائح A15 Bionic العام الماضي – وهو تحول كبير لشركة Apple، والتي تقدم عادةً معالجًا جديدًا تستخدمه مجموعة iPhone بالكامل كل عام.

لا يزال iPhone 14 و 14 Plus يستخدمان كاميرات بدقة 12 ميجابكسل، تستخدم الكاميرا الرئيسية مستشعرًا أكبر بحجم 1.9 ميكرومتر (أعلى من 1.7 ميكرومتر) وفتحة عدسة f/1.5، والنتيجة النهائية هي أنها تلتقط إضاءة أكثر بنسبة 49٪ مقارنة بكاميرا iPhone 13.

الجديد أيضًا هو وضع الحركة الذي يعمل نوعًا ما مثل كاميرا الحركة – فهو يوفر ثباتًا أفضل حتى لا تحتاج إلى gimbal كما أنه يدعم التقاط الفيديو بتقنية Dolby Vision HDR.

تدعي شركة Apple أن هناك تحسنًا بنسبة 49 بالمائة في جودة الصورة ذات الإضاءة المنخفضة وتقول إن الوضع الليلي أسرع مرتين الآن.

هناك أيضًا كاميرا أمامية TrueDepth جديدة بدقة 12 ميجابكسل مع ضبط تلقائي للصورة.

تقول Apple إنها تطبق أيضًا معالجة الصور Deep Fusion والتي تحسن الأداء في الإضاءة المنخفضة وتجسيد الألوان، وهي تقنية تطلق عليها اسم ‘المحرك الضوئي’.

هناك أيضاً ميزة جديدة في هذه الهواتف وهي هواتف مدمجة الشريحة (eSIM) والتي ستتوافر فقط في الولايات المتحدة في الوقت الحالي.

يمكنك طلب iPhone 14 و iPhone 14 Plus بدءًا من 9 سبتمبر (الجمعة)، حيث يبدأ سعر iPhone 14 من 800 دولار، وسيكون متاحًا في 16 سبتمبر.

سيبدأ سعر iPhone 14 Plus من 900 دولار وسيكون متاحًا بعد بضعة أسابيع في 7 أكتوبر.

هذه الأسعار خاصة بطرازات 128 جيجابايت، وهناك أيضًا هواتف بسعة 256 جيجابايت و 512 جيجابايت.

مقالات قد تعجبك

شركة Honor تعلن رسمياً عن بدء توفر هاتف Honor 70 والجهاز اللوحي Honor Pad 8
الكشف عن الإصدار 2.0 من USB4
شركة Poco تكشف عن هاتفي Poco M5 و Poco M5s
ما هي الكائنات الذكية Smart Objects في فوتوشوب وكيفية إيقاف تشغيلها
كيفية إيقاف أو إعادة تشغيل جهاز بلاي ستيشن Playstation 5
كيفية فتح الآلة الحاسبة العلمية المخفية في هواتف آيفون

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept