كيفية إيقاف أو إعادة تشغيل جهاز بلاي ستيشن Playstation 5

قائمة خيارات الطاقة مخفية لكنها مفيدة جداً

1٬097

تضع واجهة مستخدم بلاي ستيشن PlayStation 5 (PS5) خيارات الطاقة داخل قائمة مخفية، مما يجعل العثور عليها أمراً صعباً إلى حد ما.

سنشرح كيفية العثور على الخيارات، بحيث يمكنك بسهولة إيقاف تشغيل جهاز اللعب، أو وضعه في وضع الراحة، أو إعادة تشغيله، أو تشغيل النظام مرة أخرى حسب الحاجة.

كيفية إيقاف تشغيل بلاي ستيشن PlayStation 5 باستخدام مركز التحكم:

تعد واجهة مستخدم بلاي ستيشن PlayStation 5 خروجاً عن أجيال أجهزة اللعب السابقة، حيث لا تحتوي خيارات الطاقة على أيقونة منفصلة خاصة بها على الشاشة الرئيسية.

خيارات الطاقة مخفية الآن داخل مركز التحكم، ولا يمكنك العثور عليها إلا باستخدام وحدة التحكم (ذراع تحكم).

لفتح مركز التحكم، اضغط على زر رمز PlayStation في وحدة التحكم (ذراع تحكم). هذا الزر موجود أسفل لوحة اللمس المستطيلة التي تشبه أيقونة بلاي ستيشن PlayStation مباشرةً.

سيؤدي الضغط على هذا الزر إلى إظهار مركز التحكم ويقوم بإخفاء الشاشة، حتى لو كنت في منتصف اللعبة.

قد تتعرف على العديد من الرموز في مركز التحكم، بما في ذلك التنزيلات وقائمة الأصدقاء وإعدادات الميكروفون. يمكن العثور على خيارات الطاقة في مركز التحكم Control Center في أقصى الطرف الأيمن من صف الرموز.

انقر على X في وحدة تحكم DualSense عندما تصل إلى الرمز الذي يشبه زر الطاقة، وسترى ثلاثة خيارات.

الأول هو وضع الراحة Rest Mode، الذي يضع جهاز PS5 في وضع السكون الموفر للطاقة. تتمثل ميزة وضع الراحة في أن جهاز PS5 سيستمر في تنزيل تحديثات اللعبة وتثبيتها، وستظل ألعابك في حالة ركود حتى تصبح جاهزاً لاستئناف اللعب.

الخيار الثاني هو إيقاف تشغيل جهاز PS5. يعد هذا ضرورياً قبل فصل جهاز اللعب، وهو مثالي إذا كنت تعلم أنك لن تقوم بتشغيلها مرة أخرى إلا بعد فترة طويلة من الوقت.

بينما يعد وضع الراحة خياراً موفراً للطاقة، فإن إيقاف تشغيل وحدة التحكم سيوفر لك المزيد من الطاقة.

الخيار الثالث هو إعادة تشغيل جهاز PS5. يكون هذا مفيداً إذا كنت تواجه مشكلات مع جهاز اللعب وترغب في استخدام الحل الأشهر القديم لإيقاف تشغيله وإعادة تشغيله مرة أخرى.

حدد الخيار الذي تريده، وسيقوم جهاز اللعب إما بإيقاف التشغيل أو إعادة التشغيل أو الانتقال إلى وضع الراحة.

كيفية إيقاف تشغيل بلاي ستيشن PlayStation 5 باستخدام زر الطاقة:

إذا لم تتمن من الوصول إلى مركز التحكم (إذا لم يكن يعمل على سبيل المثال) فلديك القدرة على إيقاف تشغيله عن طريق زر الطاقة الفعلي. لكن عليك أن تبحث عنه.

قد يكون من الصعب رؤية زر الطاقة، لأنه زر أسود على الشريط المركزي الأسود للجهاز. يكون ارتفاعه حوالي بوصتين فوق الحافة السفلية للجهاز عندما يكون في وضع عمودي.

إذا كان لديك إصدار من PS5 مع محرك أقراص، فإنه قريب من الحافة الخارجية من فم محرك الأقراص. إذا كان لديك الإصدار الرقمي من PS5، فهو الزر الوحيد الموجود في مقدمة الجهاز.

يقع زر الطاقة بجوار زر إخراج القرص في PS5 القياسي. يمكنك معرفة الفرق بينهما إما من خلال الأيقونات المجاورة لها (والتي من المسلم به أنها صغيرة جداً) أو حسب الموضع (يكون زر الطاقة دائماً أقرب إلى أسفل وحدة التحكم).

سيؤدي النقر فوق زر الطاقة لثانية واحدة إلى وضع الجهاز في وضع الراحة. بينما سيؤدي الضغط باستمرار على زر الطاقة لمدة ثلاث ثوانٍ إلى إيقاف تشغيل الجهاز تماماً.

كيفية تشغيل بلاي ستيشن PlayStation 5:

عندما تكون مستعداً لتشغيل الجهاز مرة أخرى، لديك ثلاثة خيارات.

  • الخيار الأول هو النقر على زر الطاقة نفسه على الجهاز. سيؤدي النقر عليه مرة واحدة إلى تشغيل الجهاز.

سيؤدي الضغط عليه باستمرار إلى تشغيل الجهاز في الوضع الآمن، وهو أمر مفيد إذا كنت تواجه مشكلة في الجهاز وتريد إعادة تعيينه إلى إعدادات المصنع.

  • خيارك الثاني هو الضغط على أيقونة PlayStation على وحدة التحكم (ذراع تحكم). سيؤدي هذا إلى تشغيل الجهاز، وسيقوم بتشغيل مركز التحكم في نفس الوقت.
  • الخيار الثالث يسمى رابط HDMI وسوف يقوم بتشغيل الجهاز عند تشغيل التلفاز، أو عند التبديل إلى الإدخال الذي يكون مصدره جهاز PS5.

لتمكين هذا الخيار، انتقل إلى الإعدادات، والتي يمكنك العثور عليها بالنقر فوق رمز المسنن الموجود في الجزء العلوي الأيمن من واجهة مستخدم PS5. ثم قم بالتمرير لأسفل في الإعدادات حتى تجد خيار النظام System.

في القائمة الفرعية HDMI، ستجد مفتاح تبديل للخيار Enable HDMI Device Link إذا كان الخيار متاحاً. لاحظ أن هذا غير متاح مع كل جهاز تلفاز.

ضع في اعتبارك أن تمكين رابط HDMI سيعني أن الجهاز سينتقل تلقائياً إلى وضع الراحة عند إيقاف تشغيل التلفاز. إنه مفيد، لكن قد ترغب في تعطيل هذا الخيار إذا كنت تستخدم التلفاز لأشياء أخرى إلى جانب اللعب على PS5.

مقالات قد تعجبك:

كيفية فرز البيانات وتصفيتها في مايكروسوفت إكسل
كيفية حساب مجموع المربعات لعدد من الخلايا في إكسل
كيفية معرفة إن كان تطبيق يستخدم الكاميرا والميكروفون في أندرويد خفية
كيفية حساب مجموع المربعات لعدد من الخلايا في إكسل
كيفية التحقق فيما إذا تم التلاعب بالصورة أو تعديلها

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept