تحديث جديد لمتصفح كروم لتخفيف استهلاك الطاقة والذاكرة

وذلك في إصدار سطح المكتب

1٬878

أصدرت شركة جوجل Google ميزتين جديدتين من شأنهما تحسين عمر البطارية واستخدام الذاكرة على الأجهزة التي تعمل بأحدث إصدار من متصفح الويب كروم Chrome لسطح المكتب.

حيث أعلنت الشركة عن بدء توافر وضعي حفظ الطاقة Energy Saver وحفظ الذاكرة Memory Saver اللذين أُعلن عنهما لأول مرة في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي في إصدار Chrome 108.

وبدأت الميزتان في الانتشار عالميًا مؤخراً وذلك في الإصدار كروم Chrome 110 لكل من أجهزة Mac وويندوز Windows و أجهزة Chromebook.

تدعي جوجل أن وضع حفظ الذاكرة في Chrome يمكن أن يقلل من استخدام ذاكرة الجهاز بنسبة تصل إلى 40 بالمائة. الصورة: جوجل

ويعمل وضع توفير الذاكرة بشكل أساسي على تأجيل علامات تبويب كروم التي لا يتم استخدامها حاليًا لتحرير ذاكرة الوصول العشوائي لمزيد من المهام المكثفة وإنشاء تجربة تصفح أكثر سلاسة للتبويب النشط.

وعلى الرغم من ذلك ستبقى علامات التبويب غير النشطة هذه مرئية ويمكن إعادة تحميلها في أي وقت للمتابعة من حيث تم التوقف.

يبدأ وضع توفير الطاقة في الحد من التأثيرات المرئية التي تعمل في خلفية مواقع الويب عندما يكون جهازك مزودًا بنسبة 20 بالمائة من البطارية. الصورة: جوجل

يمكن أيضًا تمييز مواقع الويب الأكثر استخدامًا لاستثنائها من وضع توفير الذاكرة Memory Saver، وذلك للتأكد من أنها تعمل دائمًا بأقصى أداء ممكن.

وبالمثل سيحد وضع توفير الطاقة Energy Saver من أي نشاط غير ضروري لمواقع الويب في الخلفية، مثل التأثيرات المرئية كالتمرير السلس على الرسوم المتحركة أو مقاطع الفيديو.

ويمكن تشغيل هذا الوضع عندما تنخفض بطارية الجهاز إلى 20 بالمائة، أو في اللحظة التي يتم فيها فصل الجهاز عن مصدر الطاقة بحسب رغبة المستخدم.

يتم تمكين كل من Memory Saver و Energy Saver افتراضيًا في كروم Chrome 110، ويمكن تعطيلهما في أي وقت من خلال الانتقال إلى علامة تبويب الأداء في إعدادات النظام.

مقالات قد تعجبك

مشكلة غريبة في برنامج البريد الإلكتروني Outlook من مايكروسوفت
ميتا تفرض اشتراكاً شهرياً من أجل توثيق الحساب في فيس بوك وإنستغرام
شاهد اختبار سقوط هاتف +Galaxy S23
كيفية اختيار وشراء وحدة معالجة مركزية CPU (معالج) جديد
ما هي نقطة اتصال الهاتف المحمول Mobile Hotspot؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept