جوجل تبدأ باختبار أندرويد 14 مع دعم أفضل للأجهزة القابلة للطي

الشركة أطلقت إصدار المطورين التجريبي الأول

355

عرضت شركة جوجل Google بعض خططها لنظام التشغيل القادم أندرويد Android 14 من خلال إطلاق أول نسخة تجريبية للمطورين.

وعلى الرغم من أن الشركة لم تذكر الكثير عن الميزات التي سنحصل عليها في الإصدار الجديد، إلا أن الشركة واصلت التركيز على الأجهزة القابلة للطي والأجهزة اللوحية وغيرها من الأجهزة ذات الشاشات الكبيرة، فضلاً عن تخصيص المستخدم.

وقالت جوجل في الإعلان عن المعاينة أن Android 14 ‘يبني على العمل المنجز في Android 12L و 13 لدعم الأجهزة اللوحية وعوامل الشكل القابلة للطي’

ويسرد العديد من الأدوات التي يمكن للمطورين استخدامها للتأكد من تشغيل تطبيقاتهم ‘في كل مكان يعمل بنظام Android’.

كما قامت الشركة أيضًا بتحديث وإضافة وثائقها حول تصميم التطبيقات للشاشات الكبيرة والقابلة للطي.

هذا التركيز ليس مفاجئًا على الإطلاق، نظرًا لأن Google قد أعلنت بالفعل نيتها إطلاق جهاز بيكسل لوحي هذا العام، والشائعات التي تشير إلى أنها على وشك الكشف عن هاتفها القابل للطي.

ولم نحصل على الكثير من التفاصيل حول ميزات التخصيص الممتعة التي ستأتي مع إصدار المستهلك من Android 14.

ومع ذلك فقد أكدت جوجل بأن هدفها مع Android 14 هو ‘التأكد من أن مستخدمي Android يمكنهم ضبط تجربتهم حول الاحتياجات الفردية ‘من خلال’ تضمين ميزات إمكانية الوصول والتدويل المحسّنة ‘.

يتضمن جزء من هذه الجهود زيادة الحد الأقصى لمقياس الخط على أجهزة Pixel من 130 بالمائة إلى 200 بالمائة ولكن القيام بذلك بطريقة تمنع النص من أن يصبح كبيرًا جدًا.

ومع ذلك ، نظرًا لأن النص قد ينتهي به الأمر إلى أن يصبح أكبر بشكل ملحوظ، سيرغب المطورون في اختبار تطبيقاتهم للتأكد من أن واجهات المستخدم الخاصة بهم يمكنها التعامل معها.

تعمل Google أيضًا على تحسين نظام اللغة لكل تطبيق الموجود في أندرويد Android 13 بحيث يسهل على المطورين التعامل مع اللغات ذات الجنس النحوي.

تقدم معاينة مطور Android 14 أيضًا تغييرات على الأجزاء منخفضة المستوى من النظام والتي تهدف إلى المساعدة في تحسين عمر بطارية الجهاز وجعله أكثر استجابة.

بعض التغييرات على مستوى النظام تمامًا، بينما قد يضطر المطورون إلى تحديث تطبيقاتهم لتتماشى مع النظام الجديد.

هناك أيضًا عدد كبير من التحسينات المتعلقة بالخصوصية والأمان أيضًا، على الرغم من أن معظمها عبارة عن أشياء سرية، على الأقل في الوقت الحالي.

تتوفر معاينة المطور على هاتف Pixel 4a (5G) وما فوق، ولا يوصى بتثبيته أبداً إلا لمطوري تطبيقات الأندرويد، فهو بعيد كل البعد عن حالة الإصدار النهائي.

كما وأعطتنا الشركة فكرة عن التاريخ المتوقع لإصدار Android 14، حيث يُتوقع إنهاء جميع التغييرات على واجهات برمجة التطبيقات الخاصة به بحلول شهر يونيو/حزيران القادم.

ثم إطلاق الإصدار الرسمي بعد ذلك بعدة أسابيع، لذلك نتوقع أن نرى أندرويد 14 رسمياً في شهر آب/أغسطس القادم.

مقالات قد تعجبك

جوجل تكشف عن الإصدار 110 من متصفحها كروم لويندوز
مايكروسوفت تدمج نسخة مطورة من ChatGPT في محرك بحثها Bing
جوجل تكشف عن عدة ميزات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي
كيفية النسخ واللصق على هواتف آيفون
كيفية تشغيل مساعد جوجل Google Assistant

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept