جوجل تكشف عن ميزة أرشفة التطبيقات قليلة الاستخدام تلقائياً على أندرويد

لتوفير مساحة حرة دون فقدان بيانات التطبيقات

1٬063

تشكّل مشكلة نفاذ مساحة التخزين في أجهزة أندرويد مشكلة مؤرقة للمستخدمين وخاصة مع إزالة معظم مصنعي الهواتف فتحات بطاقة microSD من أجهزتهم.

لذلك قدمت جوجل في العام الماضي فكرة أرشفة التطبيقات لمساعدة الأشخاص على إدارة سعة التخزين الثمينة الخاصة بهم، والآن قامت الشركة بتعديل البرنامج ليعمل تلقائياً.

من المفترض أن تعمل ميزة الأرشفة التلقائية الجديدة في Android على تقليص حجم التطبيق بنسبة 60% تقريبًا دون إزالته بالكامل من الهاتف.

حيث سيتم الحفاظ على جميع البيانات الشخصية والإعدادات كما هي (حتى يتمكن الأشخاص الذين قضوا عشرات الساعات من اللعب في ألعابهم المفضلة من توفير مساحة دون خسارة تقدمهم).

كما وسيظل رمز التطبيق هناك حيث يمكن تمييز التطبيقات المؤرشفة بوجود رمز سحابة متراكب على أيقونة التطبيق.

سيؤدي النقر فوق أحد التطبيقات المؤرشفة إلى إعادة تنزيله واستعادة البيانات بالكامل، بشرط أن يظل التطبيق متاحًا على Google Play.

يجب أن تكون هذه الميزة مفيدة لأولئك الذين يستخدمون أجهزة Android التي تفتقر إلى مساحة تخزين قابلة للتوسيع أو المستخدمين الذين يترددون في حذف التطبيقات تمامًا لتحرير بعض المساحة، على الرغم من أن ليس جميع التطبيقات قابلة للأرشفة التلقائية.

نوّهت الشركة إلى أن الميزة متاحة فقط في التطبيقات المنشورة باستخدام تنسيق حزمة تطبيقات Android، كما وسيحتاج مستخدمو Android إلى الاشتراك لاستخدام ميزة الأرشفة التلقائية.

يمكن للمستخدمين الانضمام إلى برنامج الأرشفة التلقائية عند محاولة تثبيت تطبيق جديد عندما لا تتوافر مساحة حرة كافية في الهاتف.

حيث ستسألهم نافذة منبثقة بعد بدء التثبيت عما إذا كانوا يريدون تمكين الأرشفة التلقائية.

إذا وافق الشخص فإن نظام أندرويد سيبدأ بشكل تلقائي بأرشفة التطبيقات غير المستخدمة سابقًا لتحرير المساحة المطلوبة للتطبيقات الجديدة.

وكشف إخلاء المسؤولية من الشركة في نافذة التمكين المنبثقة أنه يمكن تعديل تفضيلات الميزة في قائمة الإعدادات.

تأتي أداة الأرشفة التلقائية في Android بعد عدة سنوات من إطلاق شركة آبل لميزة Offload Unused على نظام التشغيل iOS 11، والتي تحذف التطبيقات قليلة الاستخدام على الآيفون مع الاحتفاظ ببياناتها، مما يسمح للمستخدمين بالعودة إلى حيث توقفوا بعد استعادة التطبيق.

مقالات قد تعجبك

الكشف عن خمس ميزات جديدة قادمة إلى يوتيوب بريميوم
منصة Quora تطور تطبيق Poe للدردشة مع بوتات الذكاء الاطصناعي في مكان واحد
كيفية تزييف موقع GPS الآيفون دون كسر الحماية (جيليبريك)
كيفية استخدام واي فاي Wi-Fi لإجراء المكالمات
كيفية إصلاح مشكلة عدم وصول أو عمل إشعارات آيفون؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept