ميتا تضيف مجموعة من أدوات الرقابة الأبوية على ماسنجر وإنستغرام

من أجل أمان أكبر للأطفال على هذه المنصات

637

أطلقت شركة ميتا Meta مجموعة من أدوات الرقابة الأبوية الجديدة لكل من إنستغرام Instagram وماسنجر Messenger، حسبما أعلنت الشركة يوم الثلاثاء.

وتمنح الأدوات الجديدة الآباء القدرة على معرفة مقدار الوقت الذي يقضيه أطفالهم على Messenger، بالإضافة إلى اكتساب المزيد من الأفكار حول مدى معرفة المراهق للأشخاص الذين يتابعونهم على Instagram (ومن يتابعَهم).

تقول الشركة إن الآباء أو الأوصياء يمكنهم الآن التحقق من قائمة جهات اتصال Messenger الخاصة بأطفالهم، إلى جانب إعدادات الخصوصية والأمان الخاصة بهم من خلال Meta Family Center.

سيتم إخطار الوالدين أيضًا إذا قام الطفل بالإبلاغ عن شخص ما على التطبيق طالما أن الطفل قد مكّن هذا الإعداد، بالإضافة إلى معرفة من يمكنه ومن لا يمكنه مراسلته.

ويمكن للوالدين توقع تحديثات مماثلة على Instagram، ويتضمن ذلك أيضاً طريقة جديدة لمعرفة من يتابع أطفالُهم، ومن يُتابعهُم.

يمكن أن يساعد هذا الآباء في مراقبة ما إذا كان ابنهم المراهق على اتصال مع الغرباء.

وقالت ميتا إن المراهقين سيتلقون الآن أيضًا مطالبة عندما يحظرون شخصًا ما، مما سيقترح السماح لأحد الوالدين بالإشراف على حساباتهم.

بالإضافة إلى هذه الميزات، تختبر Meta حماية جديدة لنظام المراسلة الخاص بها على Instagram.

إذا أراد المستخدم إرسال رسالة إلى شخص لا يتابعه على التطبيق، فسيتعين عليه طلب إذنه للتواصل معه.

تحاول Meta أيضًا تجربة إشعار جديد على Instagram يوصي المراهقين بإغلاق التطبيق إذا كانوا يتصفحون فيديوهات ريلس Reels في الليل.

ختاماً ومع تزايد المخاوف بشأن التأثير الذي تحدثه مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Instagram على مستخدميها الصغار، بدأت Meta في طرح المزيد من أدوات الرقابة الأبوية القوية وميزات الأمان لمجموعة تطبيقاتها.

تتضمن بعض هذه الميزات الوضع الهادئ على Instagram، والإشعارات التي توجه الأطفال بعيدًا عن المحتوى الذي يشاهدونه باستمرار على التطبيق، وميزات لإبعاد البالغين عن إرسال الرسائل المباشرة للقاصرين.

مقالات قد تعجبك

أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهرياً لتطبيق واتساب للأعمال
جوجل تختبر إضافة ألعاب بسيطة إلى يوتيوب
ميزة القصص (ستوري) قادمة إلى تيليجرام
كيفية معرفة أي تطبيقات تستخدم أكبر قدر من الرام (الذاكرة) على أندرويد
كيفية الحصول على سرعات بث أسرع على جهاز التلفاز

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept