سعر ومواصفات هاتف Nokia G42

هاتف من الفئة المتوسطة يدعم الجيل الخامس

1٬401

أعلنت شركة HMD عن هاتف جديد من هواتف نوكيا ويحمل الاسم Nokia G42، وهو هاتف من الفئة المتوسطة مع التركيز على قابلية إصلاحه.

حيث تعاونت HMD مع iFixit لتقديم أدلة الإصلاح والقطع الأصلية بما في ذلك شاشات العرض والبطاريات ومنافذ الشحن لـ G42 لمدة خمس سنوات من الآن فصاعدًا.

كما أنه أول هاتف يدعم شبكات الجيل الخامس قابل للإصلاح من قبل المستخدم من HMD، ويكون الجزء الخلفي مصنوعاً من البلاستيك المعاد تدويره.

ويحمل الهاتف كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل (f/1.8) إلى جانب كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل ووحدة عمق 2 ميجابكسل.

في المقدمة يتضمّن G42 شاشة IPS LCD مقاس 6.56 بوصة بدقة +HD ومعدل تحديث يبلغ 90 هرتز، وتتميز الشاشة بشق قطرة الماء للكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل، وتكون محمية بواسطة Gorilla Glass 3.

يعمل الهاتف بواسطة مجموعة شرائح +Snapdragon 480 جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية 4 أو 6 جيجابايت وتخزين 128جيجابايت، والذي يمكن توسيعه بشكل أكبر عبر فتحة بطاقة microSD.

يعمل هاتف G42 بواسطة أندرويد Android 13 ووعدت الشركة بسنتين من تحديثات نظام التشغيل وثلاث سنوات من تصحيحات الأمان الشهرية.

يتضمّن الهاتف بطارية بقوة 5,000 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقوة 20 واط، وتقول الشركة أنها ستستمر لمدة ثلاثة أيام مع استخدام متوسط.

تم تصنيف البطارية بحيث تبقى محتفظة بنسبة 80% من سعتها الأصلية بعد 800 دورة شحن، وتشمل الميزات البارزة الأخرى شهادة IP52 ومقبس سماعة الرأس وماسح ضوئي لبصمات الأصابع مثبت على الجانب.

يتوفر Nokia G42 بألوان أرجوانية ورمادية، بسعر يبدأ من 249 يورو للنسخة 6 / 128 GB.

بالنسبة لمكونات الجهاز الأصلية لأجل الإصلاح، يبلغ سعر الشاشة الجديدة 50 يورو، والبطارية 25 يورو ومجموعة منفذ الشحن 20 يورو.

مقالات قد تعجبك

أكثر من 200 مليون مستخدم نشط شهرياً لتطبيق واتساب للأعمال
جوجل تختبر إضافة ألعاب بسيطة إلى يوتيوب
ميزة القصص (ستوري) قادمة إلى تيليجرام
كيفية معرفة أي تطبيقات تستخدم أكبر قدر من الرام (الذاكرة) على أندرويد
كيفية الحصول على سرعات بث أسرع على جهاز التلفاز
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept