روبوت الذكاء الاصطناعي ChatGPT سيتذكر معلومات المستخدم

من خلال ميزة الإرشادات المخصصة

302

كشفت شركة OpenAI عن ميزة جديدة لجعل ChatGPT يتذكر معلومات المستخدم في كل دردشة، مما يساعد في جعل إجابات أكثر تخصيصاً.

يطلق على هذه الميزة اسم “الإرشادات المخصصة“، وهي تمنحك مكانًا لإخبار برنامج الدردشة الآلي الخاص بك بالأشياء التي يجب أن يعرفها دائمًا عنك، وكيف ترغب في الرد على أسئلتك.

وبينما يمكن للمستخدمين بالفعل تحديد هذه الأشياء أثناء الدردشة مع الروبوت، فإن الإرشادات المخصصة مفيدة إذا احتاج المستخدمون إلى تعيين نفس هذه الأشياء بشكل متكرر.

يمكن للمستخدمين تجربة هذه الميزة على الويب من خلال النقر على اسمهم والانتقال إلى الإعدادات Settings ثم الميزات التجريبية Beta features، ثم الإرشادات المخصصة.Custom instructions.

على نظام iOS يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذا من خلال الإعدادات Settings، الميزات الجديدة New Features، ثم تفعيل التعليمات المخصصة Custom Instructions.

الميزة في مرحلة تجريبية الآن، وتعمل في كل مكان يعمل فيه ChatGPT، وهي متاحة اليوم لمشتركي ChatGPT Plus في كل مكان باستثناء المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وقال أحد المسؤولين في شركة OpenAI المطورة للروبوت: “إذا فتحت ChatGPT في الوقت الحالي، فهي لا تعرف الكثير عنك، فمثلاً إذا بدأت سلسلة محادثات جديدة، فإنها تنسى كل ما تحدثت عنه في الماضي.”.

ولكن هذا الأمر تغير مع ميزة التعليمات المخصصة الجديدة.

قالت الشركة إن هذه الميزة تتيح وضع أي شيء ترغب به في الاعتبار في استجابات ChatGPT.

على سبيل المثال يمكن للمدرس أن يقول إنه يدرس الرياضيات للصف الرابع، وبالتالي ستكون استجابة الروبوت مناسبة للفئة العمرية المستهدفة عند الطلب منه موضوع معين، أو يمكن للمطور تحديد لغة الكود التي يفضلها عند طلب الاقتراحات.

يمكن لأي شخص أيضًا تحديد حجم عائلته، لذلك يمكن لـ ChatGPT إعطاء ردود حول وجبات الطعام والبقالة والتخطيط للعطلة وفقًا لذلك.

باختصار فإن الميزة تعني أنه وبدلاً من صياغة سؤال طويل إلى ChatGPT مع كل المعلومات المطلوبة كل مرة، ما عليك سوى إضافة هذا السياق والمعلومات إلى إرشاداتك المخصصة، وستحصل على الإجابة المخصصة.

لا يزال من الصعب تحديد كيفية إنشاء المستخدمين لإرشاداتهم المخصصة بالضبط وكيف يفسرها ChatGPT.

بمعنى ما فإن إضافة هذه الإرشادات يزيد فقط من تعقيد استعلامك، مما قد يجعل أداة مثل ChatGPT أكثر عرضة للخطأ أو اختلاق المعلومات.

في النهاية قد تكون الإرشادات المخصصة أكثر ديناميكية وتفاعلية، حيث يجب أن تخبر ChatGPT عنك ويجب أن تتعلم عنك في وقت واحد، ويجب أن يكون من السهل الوصول إلى كل هذه المعلومات وتعديلها حسب رغبتك.

مقالات قد تعجبك

جوجل تطلق رسمياً أداة المشاركة القريبة على نظام التشغيل ويندوز
ميتا تختبر نسخة من واتساب على الساعات الذكية العاملة بنظام Wear OS
آبل تعتزم دخول مجال الذكاء الاصطناعي من خلال روبوت محادثة
كيفية الحصول على أفضل الصفقات (التخفيضات) في ستيم Steam
كيفية جعل حساب فيس بوك أكثر خصوصية؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept