إنستغرام تعمل على ميزة جديدة لتحديد المحتوى الذي استُخدِم فيه الذكاء الاصطناعي

وإعلام المستخدمين بذلك

481

يبدو أن شركة ميتا المالكة لإنستغرام تعمل على تطوير ميزة جديدة من شأنها أن تحدد المحتوى الذي ساعد الذكاء الاطصناعي في إنشائه على المنصة.

ونشر باحث التطبيق الشهير أليساندرو بالوزي، الذي يكتشف بشكل متكرر ميزات إنستغرام Instagram الجديدة قبل الإعلان عنها رسميًا أو إصدارها، لقطة شاشة لصفحة في تطبيق إنستغرام Instagram تقول: “قال المنشئ أو شركة Meta إن هذا المحتوى تم إنشاؤه أو تحريره باستخدام الذكاء الاصطناعي”.

يشير الإشعار المحدد إلى أنه في هذه الحالة، فإن الصورة قد تم إنشاؤها بواسطة Meta AI، ثم تقدم الشركة وصف موجز لما هو الذكاء الاصطناعي التوليدي، وكيفية تحديد المنشورات التي تستخدم الذكاء الاصطناعي.

يأتي هذا الاكتشاف بعد فترة وجيزة من قيام Meta، جنبًا إلى جنب مع لاعبين رئيسيين آخرين في مجال الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك Google و Microsoft و OpenAI، بتقديم التزامات للبيت الأبيض حول التطوير المسؤول للذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى الاستثمار في أبحاث الأمن السيبراني ، فقد تضمن أحد الالتزامات تطوير نظام للعلامات المائية لإعلام المستخدمين عندما يتم إنشاء المحتوى بواسطة الذكاء الاصطناعي.

فيما رفض متحدث باسم Meta التعليق على حول هذا الخبر حتى لحظة كتابة هذه المقالة.

وكانت ميتا Meta قد أطلقت مؤخرًا نموذجها اللغوي الكبير LLaMA 2، لكنها لم تطلق بعد ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية الموجهة للمستهلكين لمنتجاتها مثل Instagram.

ووعد الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج بالعمل على تطوير ميزات مثل استخدام المطالبات النصية لتعديل الصور لقصص Instagram، كما رصد باحث التطبيقات أليساندرو علامات على ميزة “فرشاة الذكاء الاصطناعي” في إنستغرام Instagram التي يمكنها “إضافة أو استبدال أجزاء محددة” من الصور.

وكانت جوجل قد أطلقت بالفعل في وقت سابق أداة جديدة من شأنها أن تسهل على المستخدمين تحديد ما إذا كانت الصورة قد تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي أم لا.

وذلك من خلال ميزة “حول هذه الصورة” الخاصة بها والمصممة لتسليط الضوء على المكان الأول الذي تمت فهرسة الصورة بواسطة عملاق البحث، مما يوفر أدلة حيوية عن أصولها.

مقالات قد تعجبك

لمحة أولية على خدمة جوجل المطوّرة “العثور على جهازي” على أندرويد
جوجل تعتزم إضافة ميّزات معتمدة على الذكاء الاصطناعي إلى مساعدها
جوجل تختبر ميزة جديدة لتلخيص مقاطع الفيديو في يوتيوب
أشياء مفاجئة لا يمكن قولها على تيك توك
من أفضل للألعاب لوحة مفاتيح سلكية أم لاسلكية؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept