جوجل تطلق رسمياً شبكتها Find My device لإيجاد الأجهزة المفقودة

حتى إن لم تكن متصلة بالإنترنت

492

أعلنت شركة جوجل Google رسميًا عن بدء تشغيل شبكة Find My Device التي طال انتظارها لإيجاد الأجهزة المفقودة، حتى إن لم تكن متصلة بالإنترنت.

وستدعم هذه التقنية الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد Android 9 والأحدث في جميع أنحاء العالم، بدءًا من الولايات المتحدة وكندا.

وستضم هذه الشبكة أكثر من مليار جهاز، لذا سيكون من السهل جدًا تحديد موقع الجهاز المفقود، حتى عندما لا يكون متصلاً بالإنترنت.

وأكثر من ذلك فإن هواتف بيكسل Pixel 8 وPixel 8 Pro، سيكون من الممكن تتبعها حتى عند إيقاف تشغيلها أو نفاد البطارية.

كما وستدعم هذه الشبكة بدءاً من الشهر القادم علامات التعقب عبر البلوتوث الجديدة من شركتي Chipolo و Pebblebee، وذلك من أجل استخدام الشبكة لتعقب المحفظة أو المفاتيح أو أي أشياء أخرى مرتبطة معها.

وبلا شك فإن أدوات التعقب مفيدة، ولكن إذا وقعت في الأيدي الخطأ، فمن الممكن أن يساء استخدامها.

تدعم شبكة Find My Device تنبيهات التعقب غير المرغوب فيها عبر نظامي التشغيل Android وiOS، وسيتلقى المستخدم إشعارًا في حال وجود أداة تعقب تنتقل مع المستخدم حتى لو كان يستخدم آيفون.

هناك أيضاً ميزة للمساعدة في إيجاد جهاز مفقود بالضبط عندما يكون المستخدم قريباً منه وذلك من خلال الضغط على زر “البحث عن مكان قريب”.

وتستفيد جوجل Google من مجموعة واسعة من الأدوات الذكية للمساعدة في جعل شبكتها أكثر فائدة.

حيث ستحصل سماعات الرأس من كل من JBL و Sony أيضًا على تحديثات البرامج حتى يمكن تحديد موقعها باستخدام الشبكة.

وإذا فقدت العنصر الخاص بك في المنزل وكان لديك موزع Nest، فستحصل على معلومات حول مدى بعده أو قربه من جهاز Nest.

وعن الحماية قالت جوجل إنها طبقت “وسائل حماية متعددة الطبقات” في شبكة Find My Device الجديدة للمساعدة في الحفاظ على أمانك وخصوصية معلوماتك الشخصية من خلال تشفير بيانات الموقع من طرف إلى طرف.

وتم تأجيل إطلاق Google لشبكة Find My Device الجديدة لعدة أشهر لأنها كانت تنتظر انتهاء شركة آبل من تنفيذ عمليات حماية التتبع غير المرغوب فيها في نظام التشغيل iOS.

الأمر الذي سيكون متاحاً في نظام التشغيل iOS 17.5، والذي من المفترض أن يتم إصداره قريبًا، ولهذا السبب يتم الآن تشغيل شبكة Find My Device الجديدة.

مقالات قد تعجبك

شركة Honor تطلق إصدار جديد من هاتف X7b يدعم اتصالات الجيل الخامس
ميتا ستضيف وسم لتمييز المحتوى المنشأ بواسطة الذكاء الاصطناعي
جوجل تختبر ميزة جديدة للبحث عن المتصلين غير المعروفين
متى ستتوقف مايكروسوفت عن دعم ويندوز 10؟
متى يجب التفكير بشراء آيفون جديد؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept