آبل تكشف عن قلمها الذكي Apple Pencil Pro

السعر والمواصفات وموعد التوافر

85

أعلنت شركة آبل Apple عن الجيل الثالث من قلمها الذكي Apple Pencil خلال حدثها يوم أمس، وأطلقت عليه الاسم  Apple Pencil Pro.

ويتميز هذا القلم بربطه مع شبكة Find My من آبل من أجل تسهيل إيجاده عند فقدانه، كما ويتميز بإمكانيات جديدة لتكييف القلم مع المهام الإبداعية المختلفة.

ويبلغ سعر القلم 129 دولارًا وهو نفس سعر الجيل الثاني منه، ويقدم أيضاً ميزات أقرب إلى ما نجده في الأقلام المخصصة لأجهزة الرسم اللوحية، مثل ميزة جيروسكوب “Barrel Roll” وإيماءة للتبديل بين وظائف البرامج.

ويعتبر هذا الجيل أول تحديث حقيقي لسلسلة Apple Pencil منذ الإعلان عن طراز الجيل الثاني في عام 2018.

في حين كان قلم Apple Pencil USB-C ذي الأسعار المعقولة والذي تم إصداره العام الماضي يدعم نطاقًا أوسع من طرازات iPad مقارنةً بـ Apple Pencil 2، إلا أنه لم يكن يتضمن ميزات الجيل الثاني المتقدمة مثل حساسية الضغط وتبديل الأدوات بالنقر المزدوج، مما يجعلها أقل فائدة لمهام التصميم الجرافيكي والنحت ثلاثي الأبعاد.

أما Apple Pencil Pro فيتضمن الميزات المتقدمة السابقة، إلى جانب ميزات جديدة مثل إيماءة الضغط المشابهة لتلك الموجودة في Apple AirPods Pro 2، والتي تقدم لوحة جديدة للتبديل السريع بين الأدوات والألوان وأنواع الخطوط المختلفة.

إضافة إلى الاستجابة اللمسية، والتي تنبض عندما يضغط المستخدمون على القلم أو ينقرون عليه نقرًا مزدوجًا.

وبلا شك فإن إضافة دعم لشبكة Find My Device من آبل Apple تعد بمثابة تحديث مرحب به من قبل المستخدمين الذين يفقدون قلمهم بشكل متكرر.

كما ويمكن لمطوري التطبيقات أيضًا إنشاء تفاعلاتهم المخصصة لقلم Apple Pencil Pro، وتتضمن بعض الأمثلة فرشاً تستجيب بطرق مختلفة بفضل ميزة Barrel Roll، أو استخدام إيماءة الضغط لتنشيط اختصارات البرنامج.

كما وتتيح ميزة Barrel Roll أيضًا لرسامي الرسوم المتحركة تحريك الكائنات وتدويرها في نفس الوقت أثناء تسجيل الإجراءات في Procreate Dreams.

ولعل أبرز السلبيات في هذا القلم هو موضوع التوافق مع الأجهزة، فهو يدعم فقط طرازي M2 iPad Air و M4 OLED iPad Pro المعلن عنهما حديثًا، لذلك لن يتمكن المستخدمون الذين لديهم أجهزة قديمة من استخدام هذا القلم.

مقالات قد تعجبك

آبل تكشف رسمياً عن شريحة M4 الجديدة التي تركز على مهام الذكاء الاصطناعي
آبل تكشف رسمياً عن جيل جديد من جهاز iPad Pro
آبل تكشف عن إصدار جديد 2024 من جهاز iPad Air
آبل ستسمح بتواجد متاجر تطبيقات خارجية في آيباد
آبل تبدأ باختبار تنزيل التطبيقات مباشرة من مواقع الويب في هواتف الآيفون
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept