مشكلة في ويندوز 11 تسبّبت في فشل الاتصال عبر VPN

وذلك بعد تحديث الأمان الأخير

280

قالت شركة مايكروسوفت Microsoft إنها تحقق في التقارير التي تحدّثت عن حدوث فشل اتصال VPN بعد تثبيت تحديث ويندوز Windows 11 لشهر أبريل/نيسان 2024.

وتمّ إصدار التحديث الأمني رقم ​​KB5036893 في 9 أبريل/نيسان الماضي لجميع إصدارات ويندوز Windows 11 المدعومة، وقد أبلغ بعض المستخدمين أن اتصالات VPN مع الشهادات المدعومة بـ TPM لم تعد تعمل بعد تثبيت التصحيح.

وقال أحد المستخدمين إن تحديث ويندوز Windows 11 تسبّبت في حدوث خطأ “تعذر العثور على الشهادة” أثناء محاولة استخدام اتصال VPN.

ونوّهت الشركة إلى أن اتصالات VPN قد تفشل بعد تثبيت التحديث الأمني ​​لشهر أبريل 2024 وأن الشركة “تحقق في تقارير المستخدم، وسنقدم المزيد من المعلومات في الأيام المقبلة”.

الحل الوحيد الآن هو إلغاء تثبيت التحديث KB5036893، بينما تخطط الشركة للعمل على حل “في إصدار قادم”، مما يشير إلى وجود إصلاح عاجل في الطريق.

تأتي مشكلات VPN الأخيرة هذه بعد مرور عام تقريبًا على قيام Microsoft بإصلاح مشكلات السرعة الرئيسية التي تؤثر على اتصالات L2TP / IPsec VPN في نظام التشغيل Windows 11 بعد أن تسبب التحديث في حدوث مشكلات.

لدى Microsoft برنامج Windows Insider المصمم لاكتشاف الأخطاء في الإصدارات المبكرة من تحديثات Windows، ولكن تصحيحات الأمان يمكن أن تسبب مشكلات غير متوقعة في كثير من الأحيان مثل حوادث VPN هذه.

مقالات قد تعجبك

سلسلة ألعاب باتمان تحصل على إصدار واقع افتراضي يحمل الاسم Batman: Arkham Shadow
واتساب تضيف ميزة جديدة لتسهيل التخطيط للأحداث والمناسبات
شاومي تطلق إصدار خاصاً من +Redmi Note 13 Pro لعشاق ميسي والمنتخب الأرجنتيني
إنستغرام تعلن عن تغييرات كبيرة في خوارزمياتها للتركيز على نشر المحتوى الأصلي
ما هو BGP ولماذا يعتمد الإنترنت عليه؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept