جوجل تبدأ باختبار ميزة الحماية من سرقة هاتف الأندرويد

بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي

19

تختبر شركة جوجل Google ميزة الكشف التلقائي عن سرقة الجهاز في نظام أندرويد Android 15 والتي تم الإعلان عنها في مؤتمر مطوري جوجل I/O في مايو/أيار.

واختارت الشركة البرازيل لتلعب دور المضيف لإجراء الاختبارات الأولية بناءً على التعليقات المحلية الواردة من المستخدمين في البلاد، والتي تعد مكاناً شائعاً لسرقة الهواتف الذكية.

يستخدم قفل كشف السرقة، كما يطلق عليه، الذكاء الاصطناعي لتحديد ما إذا كانت بعض الحركات المتشنجة تشير إلى محاولة سرقة مستمرة.

بالإضافة إلى الاعتماد على الحركة، يمكنه أيضًا استخدام معلومات أخرى، مثل شخص يحاول استخدامه على شبكة مختلفة أو إذا كان خارج الشبكة المستخدمة بشكل متكرر لفترة طويلة.

أعلنت جوجل عن ميزة الحماية التلقائية من السرقة كجزء من تحسينات أكبر للخصوصية والأمان تخطط لها لنظام Android 15، والتي تتضمن أيضًا مكاناً مقفلاً بكلمة مرور يسمى “المساحة الخاصة” يخزّن التطبيقات والبيانات الحساسة.

كما تختبر الشركة أيضاً ميزة جديدة لتسهيل الاتصال بالشركات من خلال مراسلتهم مباشرة عبر WhatsApp عبر النقر على زر مخصص يظهر في قائمة البحث الخاصة بالنشاط التجاري.

وسيكون بمقدورهم أيضًا تحديد المواعيد مع الشركات المحلية مثل الأطباء وأخصائيي التجميل مباشرة من نتائج البحث.

مقالات قد تعجبك

آبل تكشف رسمياً عن 18 iOS مع ميزات الذكاء الاصطناعي
مساعد آبل Siri يحصل على ميزات مدعومة بالذكاء الاصطناعي
أبرز ميزات الذكاء الاصطناعي التي كشفت عنها شركة آبل في WWDC 2024
آبل تؤكد أن جميع هواتفها العاملة بنظام iOS 17 ستحصل على iOS 18
واتساب تختبر ميزة لتسهيل تغيير خصوصية الحالة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept