برنامج المفكرة في ويندوز 11 يحصل على ميزة التدقيق الإملائي والتصحيح التلقائي

ستصل لجميع المستخدمين خلال الأيام القادمة

21

بدأت شركة مايكروسوفت أخيرًا في طرح ميزة التدقيق الإملائي والتصحيح التلقائي لبرنامج المفكرة Notepad الخاص بها في نظام التشغيل Windows 11.

وذلك بعد أكثر من 40 عامًا من طرح هذا البرنامج لأول مرة في نظام التشغيل ويندوز Windows في عام 1983.

وبدأت شركة البرمجيات العملاقة في اختبار كلتا الميزتين في شهر مارس/آذار الماضي، وبدأت الآن في تمكينهما بهدوء. لجميع مستخدمي Windows 11 في الأيام الأخيرة.

تتطابق ميزة التدقيق الإملائي في برنامج Notepad تقريبًا مع نظيرتها في في برنامج Word للكلمات التي بها أخطاء إملائية، مع تسطير أحمر لإظهار الأخطاء بوضوح.

ولكن عند النقر بزر الماوس الأيمن على كلمة بها أخطاء إملائية في برنامج المفكرة، فإنه لا يتم توسيع القائمة الفرعية للتهجئة تلقائيًا كما هو الحال في Word، لذا يتعين النقر مرة أخرى لرؤية قائمة التهجئة الصحيحة.

من الغريب أن Microsoft لم تعتمد بشكل كامل الطريقة التي يعمل بها التدقيق الإملائي في Word، خاصة وأن الشركة أظهرت القدرة على النقر بزر الماوس الأيمن وتحديد التصحيح على الفور في برنامج Notepad أثناء مرحلة الاختبار التجريبي.

يمكنك تمكين التدقيق الإملائي أو تعطيله على أساس نوع الملف في برنامج Notepad لنظام التشغيل Windows 11، لذا إذا كنت لا تريد رؤية التصحيحات في ملفات مثل .md أو .srt أو .lrc أو .lic، فيمكن تبديلها في الإعدادات.

كما ويتم أيضًا تعطيل التدقيق الإملائي تلقائيًا في ملفات السجل وأنواع الملفات الأخرى المرتبطة بالترميز.

كما وأضافت الشركة أيضًا ميزة التصحيح التلقائي إلى برنامج المفكرة ، مما يعني أنه يتم تصحيح الأخطاء المطبعية تلقائيًا عند تمكين التدقيق الإملائي. يمكن أيضًا تعطيل التصحيح التلقائي في إعدادات المفكرة.

مقالات قد تعجبك

يوتيوب تطلق أداة تسمح لمنشئي المحتوى بإزالة الموسيقى المحمية بحقوق النشر
المساعد Copilot سيسمح لمستخدمي ويندوز 11 إدارة هاتفهم الأندرويد
يوتيوب تطلق أداة تسمح لمنشئي المحتوى بإزالة الموسيقى المحمية بحقوق النشر
كيفية تشغيل واستخدام محفوظات الحافظة على ويندوز 11
كيفية زيادة الخصوصية في هاتف أندرويد
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept