استخدام الأغاني في الفيديوهات على فيسبوك أصبح ممكناً بفضل صفقات الترخيص الجديدة

الصفقات الجديدة تضمن منافع متبادلة لشركات الموسيقى وشبكة فيسبوك والمستخدمين

أصبح موقع فيسبوك Facebook الآن قادراً على السماح لمستخدميه بإضافة الأغاني والمقاطع الموسيقية إلى مقاطع الفيديو المرفوعة وذلك بعد صفقات ترخيص جديدة تعطي الحق للمستخدمين باستعمال الأغاني إلى المقاطع الفيديو التي يتم رفعها على Facebook و Facebook Messenger و Instagram و Oculus.

حيث أعلنت شركة التسجيلات Warner Music Group أنها توصلت إلى اتفاق مع شبكة Facebook فيما يخص هذا الموضوع، لتنضم إلى كل من Universal Music Group و Sony / ATV Music Publishing، وكما هو الحال في الاتفاقيات السابقة فإنه سيحقق كل من الموسيقيين وكتّاب كلمات الأغاني في Warner Music Group أرباحاً من مقاطع الفيديو التي ينشئها المعجبون والتي تُبرز أعمالهم أكثر.

الفائدة الواضحة لمستخدمي فيسبوك وانستغرام من هذا الاتفاق الجديد تتمثّل بإمكانية قيامهم بإضافة الأغاني والألحان المرخصة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم دون أن يتعرّض مقطع الفيديو المرفوع إلى الحذف نتيجة انتهاك حقوق الملكية، وهذا بدوره قد يزيد من احتمالية قيام الأشخاص باستعمال شبكة فيسبوك لمشاركة مقاطع الفيديو وهو ما ترغب به الشركة وتتطلع إليه من هذا الاتفاق.

ولا يزال على فيسبوك أن يتوصل إلى اتفاق مع Merlin بهدف الحصول على المزيد من الفنانين المستقلين، حيث أن الشركة قد حققت الكثير من التقدم خلال بضعة أشهر فقط، وعلى أية حال ليس لدينا أي شك بقيام الموقع المنافس يوتيوب YouTube بمراقبة هذه الاتفاقيات الجديدة عن كثب!

 

مقالات قد تعجبك:

فيسبوك أضافت ميزة مكالمات الفيديو إلى مسنجر لايت
بلاك بيري ترفع دعوى على فيسبوك وواتس آب وإنستغرام
فشل تجربة فيسبوك بالفصل بين منشورات الأصدقاء والصفحات
فيسبوك يعترف بأن مشكلة رسائل الـSMS سببها ثغرة برمجية
فيسبوك يحظر جميع الإعلانات المتعلقة بالعملات الرقمية
FacebookMerlinSony / ATV MusicUniversal Music GroupWarner Music Groupأغاني مرخصةأغاني موسيقيةألحاناتفاقياتاستخدام الأغانياستخدام الألحانانتهاك الحقوقانستغرامحذف الفيديوحظر الفيديوحقوق تأليفحقوق طبع ونشرحقوق ملكية فكريةشبكة فيسبوكشركات تسجيل موسيقيشركات موسيقيةشركة فيسبوكفيسبوكفيسبوك ماسنجرمصالح متبادلةمقاطع فيديوموقع فيسبوك