هواوي أعلنت عن هاتفها الاقتصادي الجديد Y7 Pro 2019

إلى جانب الاهتمام الكبير الذي تبديه شركات الهواتف المحمولة بالفئات الرائدة والمتوسطة، تأخذ الهواتف الاقتصادية أو هواتف الميزانيات الضعيفة المزيد من الاهتمام والتركيز بوصفها الطريقة الأفضل للسيطرة على السوق.

باستثناء آبل Apple، فإن الشركات العالمية الكبرى المسيطرة على مبيعات الهواتف المحمولة حول العالم لديها الكثير من هذه الهواتف التي تطورت في الفترة الأخيرة.

من هذه الشركات شركة هواوي Huawei الصينية التي أعلنت مؤخراً عن هاتف Huawei Y7 Pro 2019 بمواصفات من الفئة الاقتصادية.

يمتلك الهاتف شاشة من نوع IPS LCD بحجم 6.26 بوصة بدقة 720*1520 وبنسبة أبعاد طويلة 19:9 وبكثافة 269 بكسل في الإنش الواحد.

معالج الهاتف هو Snapdragon 450 من شركة كوالكوم المصنّع بتقنية 14 نانومتر أما المعالج الرسومي فهو Adreno 506، ويتوافر الهاتف بذاكرة رام 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلي 32 جيجابايت.

كاميرا الهاتف الخلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 13 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.8، أما العدسة الثانية فهي تعمل كمستشعر عمق من أجل صور البورتريه وبدقة 2 ميجابكسل.

كاميرا الهاتف الأمامية بدقة 16 ميجابكسل قادرة على تصوير فيديو بدقة FHD وبمعدل 30 إطار في الثانية، وهي نفس الدقة التي يمكن للكاميرا الخلفية تسجيل الفيديو وفقها.

يمتلك الهاتف منفذاً من أجل تركيب بطاقة ذاكرة خارجية لكنه يستعمل المكان المخصص من أجل شريحة الاتصال الثانية، كما ويتواجد منفذ 3.5 ملم الخاص بسماعات الرأس.

منفذ الـ USB من نوع microUSB 2.0 وتتنوع خيارات تأمين الهاتف وقفله إما من خلال ماسح البصمة المتواجد في الجهة الخلفية أو من خلال التعرف على الوجه من خلال الكاميرا الأمامية.

بطارية الهاتف كبيرة بحجم 4000 مييلي آمبير، لكن بالتأكيد لن نتوقع وجود تقنية الشحن السريع في هذه الفئة من الهواتف، أما نظام الهاتف فهو Android 9.0 Pie الأحدث من جوجل مع واجهة EMUI 9.0.

يتوافر الهاتف بلونين هما الأسود والأزرق، وقد تم الكشف عنه في فيتنام بسعر 170 دولار أمريكي تقريباً، لكن لا تتواجد معلومات رسمية عن إطلاقه في أسواق أخرى.

مقالات قد تعجبك:

ميّزات مفيدة في آيفون غير موجودة حتى الآن في أندرويد
كيفية استخدام أندرويد دون شركته الأم غوغل
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
HuaweiHuawei Y7 Proأجهزة هواويالبطاريةالتصميمالمعالج الرسوميالمواصفات الداخليةالمواصفات الكاملةبطارية الهاتفبطارية ضخمةتوافر Y7 Proجهاز Y7 Proدقة الشاشةذاكرة الرامسعة البطاريةسعة ذاكرة الرامسعر Y7 Proسلسلة الهواتف الاقتصاديةشركة هواويصور الهاتففتحة العدسةقطع أماميكاميرا ثنائيةكثافة البيكسلاتمراجعة Y7 Proمراجعة جهازنسبة الطول إلى العرضنوع الشاشةهاتف Y7 Proهواوي 2019واوي