شركة GMC كشفت عن سيارة همر كهربائية رباعية الدفع

كشفت شركة GMC الأمريكية عن إعادة إحياء سيارات همر Hummer من خلال الإعلان عن سيارة Hummer EV SUV وهي سيارة كهربائية متعددة الأغرض (SUV) رباعية الدفع، والتي تأتي بمدى يصل إلى 300 ميل.

ستباع السيارة بسعر تجزئة مقترح يصل إلى 110.595 دولار لإصدارها الأول، الحجوزات لهذا النموذج ممتلئة بالفعل، وفقاً لموقع جنرال موتورز.

وقالت شركة جنرال موتورز والتي تنتج سيارة هَمر الكهربائية تحت علامتها التجارية جي إم سي GMC، إن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ستدخل حيز الإنتاج اعتباراً من أوائل عام 2023.

وستعمل الشركة أيضاً على إصدار أقل تكلفة بسعر يبدأ من 90 ألف دولار في ربيع عام 2023 وإصدار آخر بسعر 80 ألف دولار وبمدى 250 ميل في ربيع عام 2024.

وكانت الشركة قد أعلنت في السابق إن شاحنتها الكهربائية الصغيرة ستبدأ التجميع في نهاية عام 2021 بدءاً من الإصدار الأعلى تكلفة.

ومثل سيارة البيك أب تأتي مستويات القطع في هذه السيارات بدءاً من إصدار 90 ألف دولار وما فوق مع تقنية Crab Walk، والتي يمكن أن تسمح للهامر بتدوير جميع العجلات الأربع للقيادة قطرياً بسرعات منخفضة، ووضع الاستخراج الذي يمكنه استخدام نظام التعليق الهوائي لرفع كامل مركبة ست بوصات من الأرض لتجاوز العقبات الكبيرة.

وتصل قوة المحرك في هذه السيارة حتى 830 حصان، وتستطيع التسارع من الصفر حتى سرعة 100 كم/ساعة خلال 3.5 ثانية فقط،

كما أن السيارة تحتوي على نفس شاشة الكونسول الوسطي التي تعمل باللمس مقاس 13.4 بوصة ومجموعة العدادات الرقمية مقاس 12.3 بوصة.

وسيتم إنتاج السيارة الجديدة في مدينة ديترويت في ولاية ميشيجان الأمريكية.

وستتميز هذه المركبات أيضاً بإصدار الجيل الثاني من نظام مساعدة السائق المتقدم من جنرال موتورز سوبر كروز، الذي يسمح بالقيادة على الطرق السريعة “بدون استخدام اليدين”.

ويذكر أنه لدى شركة صناعة السيارات خطة بقيمة 27 مليار دولار للتحول إلى السيارات الكهربائية وذاتية القيادة بحلول عام 2025.

شاهد فيديو لسيارة همر إس يو في الجديدة:

مقالات قد تعجبك

تسريب البيانات الشخصية لأكثر من نصف مليار مستخدم فيس بوك
مراجعة هاتف شاومي الرائد Mi 11 Ultra وهاتف Mi 11i
شاومي أعلنت عن هاتف Mi 11 Pro الذي وصفته بأنه “ملك الأندرويد”
كيفية تغيير حجم الصور باستخدام الرسام ثلاثي الأبعاد Paint 3D في ويندوز 10
حل مشكلة فيروس الفدية وكيفية التخلص منه بأفضل طريقة
كيفية معرفة الأذونات (الصلاحيات) التي يحصل عليها كل تطبيق في أندرويد

جي إم سيرباعية الدفعسوبر كروزسوبر كرومسيارات جي إم سيسيارات رباعيةسيارة Hummer EV SUVسيارة كهربائيةسيارة همر إس يو فينظام سوبر كروز