تغريدة واحدة تسببت بخسارة سناب شات 1.5 مليار دولار

التغريدة كتبتها النجمة الأمريكية Kylie Jenner وتسببت بهبوط سعر سهم الشركة

التغريدة كتبتها النجمة الأمريكية Kylie Jenner وتسببت بهبوط سعر سهم الشركة

الأسبوع الأخير كان سيئاً بشكل كبير لشركة Snap، فبعد الانتقادات التي تم توجيهها لتحديثات تطبيق Snapchat وعدم رضا الأغلبية عنها، جاءت كارثة أخرى بعد أن هبط سعر سهم Snap إلى قيمة متدنية بسبب تغريدة للنجمة الأمريكية Kylie Jenner تعلن فيها أنها ستتوقف عن استخدام التطبيق!

وفي حين قد يرى البعض ربطاً غريباً بين هذا الإعلان وبين تأثر سعر سهم الشركة، فإنه من الصعب الإنكار كون النجمة Kylie Jenner هي من الأشخاص المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، فلديها 24.5 مليون متابع على حسابها على موقع تويتر، وهي واحدة من المستخدمين الأكثر شعبية على تطبيق سناب شات لدرجة أن إعلانها الخاص بالتوقف عن استخدامه كان له تأثير على قاعدة المستخدمين الكبيرة للتطبيق.

إذا أردنا استعراض تسلسل الأحداث، في يوم الأربعاء الماضي وفي الساعة 1:30 بعد الظهر بتوقيت جرينيتش كان سعر سهم شركة Snap عند مستوى 19.02 دولار في ارتفاع بسيط على ما يبدو منذ أن انخفض في 20 شباط بسبب تقديم عريضة وقّع عليها 1.2 مليون شخص لمطالبة الشركة بإعادة التصميم القديم للتطبيق، والشركة رفضت الطلب في ذلك الوقت.

ثم في الساعة 4:50 بعد الظهر بتوقيت جرينيتش قامت النجمة Kylie Jenner بنشر تغريدة تسأل فيها عن أي شخص آخر قد توقّف عن استعمال تطبيق سناب شات، ونتيجةً لذلك بدأت أسهم شركة Snap على الفور بالهبوط واستمرت في الانخفاض بنسبة أكثر من 6 في المئة، مما تسبّب بخسارة 1.5 مليار دولار في القيمة السوقية للشركة وذلك بحسب وكالة رويترز.

تابعت النجمة الأمريكية بتغريدة ثانية لتحاول إصلاح الوضع على ما يبدو بإعلانها أنها ما تزال تحب التطبيق ووصفته بأنه حبها الأول، لكن الكارثة الاقتصادية في الشركة كانت قد وقعت بالفعل.

من الصعب أن نجزم بمدى ارتباط التغريدة بالكارثة التي وقعت في الشركة، لكن بجميع الأحوال فإن إعلان Kylie Jenner وهي من أكثر الأشخاص تأثيراً وشعبيةً أنها قد سأمت من التطبيق سيكون بمثابة الأخبار السيئة جداً للشركة.

 

مقالات قد تعجبك:
سناب شات يقدم ميزة Bitmoji Deluxe مع مئات الخيارات الممتعة
يمكن لسناب شات الآن تمييز الحيوانات والطعام وأمور أخرى
سناب ستدفع المال للحسابات البارزة
سناب شات في طريقه إلى النهاية
استخدام ذكي لمنصة Snap للواقع المعزز في المطاعم
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...