لينوفو تسحب عدداً من حواسيب ThinkPad X1 Carbon

وذلك بسبب مخاوف متعلقة بحرارة البطارية وتهديد سلامة المستخدم

وذلك بسبب مخاوف متعلقة بحرارة البطارية وتهديد سلامة المستخدم

1٬083

أعلنت شركة لينوفو Lenovo أنها قامت بسحب عدد من أجهزة الحاسب المحمول من الجيل الخامس ThinkPad X1 Carbon، وبالتالي إذا كنت تملك واحداً من هذه الأجهزة والتي تم تصنيعها في الفترة ما بين شهر كانون الأول من عام 2016 وشهر تشرين الأول من عام 2017 فهنالك احتمال أن يكون جهازك ضمن قائمة الأجهزة التي يجري سحبها وذلك بسبب مخاوف متعلقة بارتفاع درجة الحرارة مما قد يؤدي إلى احتراق الجهاز، حيث يتواجد حوالي 78 ألف جهاز محمول متأثر بهذه المشكلة بالإضافة إلى 5500 جهاز تم بيعه في كندا.

شركة لينوفو قالت أن هنالك عدداً محدوداً من الأجهزة التي يمكن أن تتأثر بخطأ تصنيعي يسبّب ارتفاع درجة حرارة بطارية الحاسب المحمول مما يشكّل خطراً على احتراق الجهاز وتهديد سلامة المستخدم، وحتى الآن لم تتلق الشركة أية تقارير عن حدوث حالات ارتفاع في درجة الحرارة في الولايات المتحدة، لكن توجد ثلاث حالات في مناطق مختلفة متمثلة بارتفاع كبير في درجة الحرارة مما أدى إلى تلف الجهاز، ولحسن الحظ لم يؤدي الأمر إلى تضرر المستخدمين أو ممتلكاتهم الأخرى، كما وتؤكد الشركة أن جميع الأجهزة التي تم تصنيعها بعد شهر تشرين الثاني من عام 2017 لا تحمل أي خطر مشابه.

ويمكن لمستخدمي أجهزة ThinkPad X1 Carbon الدخول إلى الموقع الإلكتروني المخصص لفحص الأجهزة الخاصة بهم، حيث يتم إدخال الرقم التسلسلي ونوع الجهاز للتأكد فيما إذا كان الجهاز آمناً أم هنالك احتمالية لحدوث المشكلة، كما تطلب الشركة من أي مستخدم يمتلك جهازاً متأثراً بالمشكلة أن يتوقف عن استعماله حرصاً على سلامته حتى يتم إصلاح المشكلة، علماً أن كامل تكاليف الإصلاح تقع على عاتق الشركة.

ولحسن الحظ أن المشكلة غير متواجدة في كل حاسب محمول X1 Carbon تم تصنيعه في الفترة المحددة من قبل الشركة وذلك لأن بعض الأجهزة بقيت في المخزن عند اكتشاف الخطأ التصنيعي لذلك تم إصلاح الخطأ قبل أن يتم بيع هذه الأجهزة، وعلى حسب تصريحات الشركة فإنها كانت على علم بالمشكلة قبل عدة أسابيع وهي المدة التي استغرقتها في إجراء التحقيقات للوصول إلى سبب المشكلة ورفع القضية إلى لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية.

في الحقيقة إنه لأمر سيء أن نرى ThinkPad X1 Carbon يتعرض لهذه المشكلة خاصةً بعد الإشادة به من قبل المراجعين ووصفه بأن من أفضل الحواسيب المحمولة التي تعمل بنظام Windows 10، لكن في الوقت نفسه فإنه من الجيد دائماً أن نرى استجابة سريعة من قبل الشركات المصنّعة لأية تقارير تتضمن معلومات عن حدوث مشاكل تصنيعية خاصةً تلك التي تهدد سلامة المستخدمين.

 

مقالات قد تعجبك:
ثغرة أمنية في برنامج بصمات الأصابع لأجهزة Lenovo
أمازون تجاوزت سامسونج بمبيعات الأجهزة اللوحية نهاية العام الماضي
هل يجب ترك الحاسوب المحمول موصولاً بالكهرباء طوال الوقت ؟
رجل عضّ بطارية هاتفه لاختبارها .. فانفجرت!
بطارية Galaxy S8 لن تتفجر حتى لو خدشتها بسكين
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept