الإعلان عن هواتف XZ2 الجديدة من سوني بتصميم جديد وحواف قليلة

الهواتف الجديدة تم إطلاقها خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوالات

الهواتف الجديدة تم إطلاقها خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوالات

بذلت شركة سوني Sony كل جهدها من أجل تقديم هواتف ذكية هذا العام بحواف صغيرة قدر الإمكان، أو على الأقل يمكن وصفها بالصغيرة مقارنةً مع تصاميم أجهزة الشركة في السنوات الماضية، وكانت هذه الخطوة جيدة مع أنها مازالت متأخرة عن اللحاق بالتصاميم الحديثة ذات الحواف الصغيرة جداً مثل شركة سامسونج أو LG أو غيرها.

 

الهواتف الجديدة المعلن عنها هي Xperia XZ2 و النسخة الأصغر XZ2 Compact، حيث يأتي الهاتفان مع أحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 845 والذي سنراه في أغلب الأجهزة الرائدة هذا العام، ومن المقرر بدء شحن الجهازين الجديدين في ربيع هذا العام مع العلم أن السعر الرسمي لم يُحدّد بعد.

في هذا العام تراجعت سوني عن تقديم شاشات بدقة 4K واكتفت بدقة FHD+ على شاشة هاتف XZ2 التي يبلغ حجمها 5.7 بوصة بنسبة أبعاد 18:9، علماً أن الشاشة تدعم العرض بتقنية HDR والذي يسمح بتغيير ألوان المحتوى تلقائياً عند الحاجة لتصبح أكثر إشراقاً، وبالحديث عن الواجهة الأمامية فإنها تأتي بحواف علوية وسفلية أصغر نسبياً لكنها ما زالت كبيرة مقارنةً بأجهزة الشركات الأخرى، كما تضم هذه الواجهة مكبرات صوت ستيريو.

بالانتقال إلى الواجهة الخلفية سنلاحظ تغييراً هاماً في شكل التصميم، فبعد اعتماد الخلفية المسطحة ذات الزوايا الحادة في تصاميم الشركة الماضية، نجد أن تصميم هذا العام يركّز على الانحناءات في الواجهة الخلفية مع تدوير صغير في الزوايا ليبدو التصميم مشابهاً إلى حد ما لهواتف شركة HTC في العام الماضي، أما الكاميرا فقد انتقلت إلى الوسط وظهر لأول مرة ماسح البصمة أسفل الكاميرا بعد أن اعتدنا على رؤيته في أجهزة الشركة مدمجاً مع زر الطاقة على الجانب.

وبشكل غريب وغير متوقع قررت الشركة إزالة منفذ سماعات الرأس 3.5mm من جهازها الرائد لتتبع بذلك مجموعة من الشركات كانت قد أقدمت على نفس الخطوة مؤخراً، وتبدو هذه الخطوة بالتحديد من سوني مخيبة للآمال وهي الشركة التي تدعم وتهتم بالصوتيات في أجهزتها كما جرت العادة، على أية حال فإن XZ2 يدعم تقنيات AptX HD و LDAC لإنتاج صوت بلوتوث بجودة عالية.

الكاميرا هذا العام مشابهة إلى حد كبير لكاميرا هاتف XZ Premium العام الماضي، فلدينا في XZ2 نفس الزر المخصص لالتقاط الصور، وتأتي الكاميرا بعدسة مفردة تلتقط صوراً بدقة 19MP مع استمرار العمل بنفس فتحة العدسة F/2.0 مع القدرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K، أما التصوير البطيء فيبدو هذا العام أفضل حالاً مع القدرة على تصوير حركة بطيئة بمعدل 960 إطار في الثانية الواحدة مثل العام الماضي، لكن بدقة FHD وليس HD لكن بسبب فتحة العدسة الصغيرة ستحتاج لأن تكون ضمن منطقة ذات إضاءة جيدة أثناء تصوير الحركة البطيئة.

بالنسبة لميزة 3D Creator التي رأيناها العام الماضي، فإنها موجودة أيضاً في هاتف الشركة الرائد هذا العام وأصبح بإمكانك التقاط صورة مجسّمة ثلاثية الأبعاد لوجهك بواسطة الكاميرا الأمامية وليس فقط الكاميرا الخلفية كما في السابق.

بالنسبة للمواصفات الداخلية فإن الهاتف يأتي مع أحدث معالج من كوالكوم Snapdragon 845 مع 4GB من ذاكرة الرام و 64GB من ذاكرة التخزين الداخلي، أما نظام التشغيل فهو Android Oreo 8.0، وتصل سعة البطارية إلى 3180mAh وهي تدعم الشحن اللاسلكي، ويأتي الهاتف الرائد من سوني هذا العام مع ميزة جديدة والتي تكون أشبه بنظام اهتزاز ديناميكي يعمل على توليد اهتزاز في الهاتف بشل متوافق مع الفيديو أو اللعبة أو الموسيقى التي يتم تشغيلها.

الهاتف سيأتي بالألوان الأسود والفضي والأخضر والوردي، علماً أن الأسعار ومواعيد الإطلاق في الأسواق العالمية سيتم تحديدها لاحقاً.

بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون بشراء هاتف صغير الحجم، فإن الشركة قدمت هذا العام الهاتف الرائد الصغير XZ2 Compact والذي يتشارك مع الهاتف السابق أغلب المواصفات الرئيسية كالمعالج والكاميرا، لكن مع واجهة خلفية مصنوعة من البلاستك وليس من الزجاج وبالتالي هو لا يدعم الشحن اللاسلكي ويأتي مع بطارية بحجم أصغر 2870mAh وشاشة بقياس أصغر 5 بوصة وبدون نظام الاهتزاز الديناميكي.

مقلات قد تعجبك:
تعرف على هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 و S9 Plus
نوكيا تطلق هاتفها الجديد Nokia 8 Sirocco بحواف منحنية
إطلاق هاتف ماتركس من نوكيا بالإسم بانانا
لعبة بناء الروبوتات وبرمجتها للأطفال من سوني
جهاز اسقاط من سوني بدقة 4K تصدر معرض CES بسعر 30,000 دولار أمريكي

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...