ساعة ستجعل من يدك شاشة لمس

مع شاشة عرض أكبر بخمسة أضعاف من الساعة التقليدية

مع شاشة عرض أكبر بخمسة أضعاف من الساعة التقليدية

كشف الباحثون في جامعة Carnegie Mellon النقاب عن ساعة ذكية جديدة فريدة من نوعها يمكن أن تحول ذراعك إلى شاشة تعمل باللمس.

يقدم النموذج الأولي من الساعة والمسمّى LumiWatch مساحة سطح تفاعلية على ذراع المستخدم أو يده، مما يتيح له النقر والتمرير على الجلد لاستخدام الساعة.

ويُظهر النموذج الأولي كيفية عمل واجهة الجهاز: يمكنك التمرير إلى اليسار لإلغاء قفل الساعة، ثم يتم عرض التطبيقات على ذراعك، يمكن للساعة أن تعرض واجهة يصل حجمها إلى 40 سنتيمتر مربع.

والتي يقول الباحثون أنها أكبر بخمسة أضعاف من واجهة الساعة الذكية النموذجية.

ساعة LumiWatch تتألف من لوحة منطقية وجهاز عرض وجهاز استشعار للعمق وبطارية، ويستخدم جهاز الإسقاط ثلاثة من أشعة الليزر من ألوان الأحمر والأزرق والأخضر، كما أن ألوان العرض مشرقة بما يكفي ليتم رؤيتها في الخارج.

وتشتمل الساعة على جهاز عرض ضوئي بالليزر يبلغ سطوعه 15 شمعة، وحساس ثنائي الأبعاد للتتبع المستمر للأصابع، ووحدة معالجة مركزية رباعية النواة من شركة كوالكوم بتردد 1.2 غيغاهرتز.

وذاكرة عشوائية 768 ميجابايت، وذاكرة تخزين بسعة 4 جيجابايت، وبطارية ليثيوم بقوة 740 ميللي أمبير مع إمكانية استخدام البلوتوث والواي فاي.

ووجد الباحثون أن الساعة يمكن أن تستمر بالعمل لأكثر من ساعة من العرض المتواصل، ومع الاستخدام المتقطع يتوقعون أن تستمر البطارية لمدة يوم كامل.

وكتب الباحثون في ورقة البحث الخاصة بمشروع الساعة: على الرغم من أن العقبات لا تزال قائمة من أجل التطبيق العملي، إلا أننا نعتقد أن عملنا يبرهن على إمكانية صنع أول نظام ساعة ذكية للإسقاط وهو ما يشكل تقدماً كبيراً.

بعض هذه العقبات تشمل صعوبة في عرض واجهة الساعة في مكان ما مثل ذراع المستخدم لأنها ليست مسطحة تماماً وغالباً ما يؤدي ذلك إلى تشوّه العرض.

ويقدر الباحثون أن تكلفة النموذج الأولي ستكون حوالي 600 دولار، مع ظهور مشكلة جديدة في هذا النموذج وهو الحجم الكبير للساعة والتي ستكون بأبعاد 50 ملم × 41 ملم × 17 ملم.

وهذا أكبر بكثير مما كان عليه الحال في ساعة آبل الذكية Apple Watch Series Three والتي تأتي بأبعاد 42.5 ملم × 36.4 ملم × 11.4 ملم.

قد تكون الساعة هي الأولى من نوعها لعرض واجهة سهلة الاستخدام على يد المستخدم، ولكنها ليست الساعة الأولى التي تعرض الصور والمحتويات الأخرى على أذرع المستخدمين.

حيث تحتوي ساعة Asu من شركة Haier أيضاً على جهاز عرض مدمج يعرض معلومات على ظهر يدك مثل أهداف اللياقة البدنية أثناء الجري.

كما ويحتوي سوار Ritot أيضاً على شريط قابل للارتداء يتزامن مع هاتفك الذكي لإظهار الإشعارات على ظهر يدك.

 

مقالات قد تعجبك:
مستخدمو آيفون وساعة آبل يفعّلون وضع الطوارئ بالخطأ
حساس لقياس نسبة البوتاسيوم في الدم في ساعة آبل الذكية
ساعة شبيهة بساعة آبل لكن مع بطارية تصمد لمدة شهر
ساعة آبل Apple ربما ستنقذ حياة الملايين من مرضى القلب
إعلان من فيسبوك عن كم أصبح فيسبوك سيئاً

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...