روسيا تأمر بحظر فوري لتيلغرام

بعد رفض الشركة تسليم مفاتيح تشفير الرسائل

بعد رفض الشركة تسليم مفاتيح تشفير الرسائل

631

قضت محكمة روسية بأنه يجب حظر تطبيق المراسلة تيلغرام Telegram في البلاد.

وجاء الحكم بعد عدة أشهر من المعارك بين تيلغرام و Roskomnadzor وهو جهاز مراقبة الاتصالات في روسيا.

حيث يريد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي الوصول إلى بيانات المستخدم من تيلغرام من خلال مشاركة مفاتيح التشفير، ولكن تيلغرام رفضت الامتثال حتى بعد صدور حكم المحكمة.

وأفادت وكالة الأنباء الروسية Tass أن خدمة الرسائل سيتم حجبها فوراً بعد صدور آخر حكم للمحكمة، وسيتم فرض الحظر إلى أن يوفّر تيلغرام مفاتيح فك التشفير إلى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي.

ليس واضحاً مدى سرعة تطبيق الحظر، حيث أفادت صحيفة The Financial Times أن الحظر من المحتمل أن يتم عندما يستنفذ تيلغرام عملية الطعون على مدار الشهر القادم.

وكانت روسيا قد نفّذت قوانين صارمة لمكافحة الإرهاب في عام 2016، والتي تتضمن الطلب من خدمات الرسائل تزويد السلطات بالقدرة على فك تشفير الرسائل.

لكن تيلغرام كانت تتحدى هذه القوانين، وعلّق مؤسس شركة تيلغرام ومديرها التنفيذي Pavel Durov على موضوع الحظر برسالة تحدي على الخدمة.

حيث قال: في تيلغرام لا نهتم بتدفقات الإيرادات أو مبيعات الإعلانات، الخصوصية ليست للبيع، ولا يجوز المساس بحقوق الإنسان بسبب الخوف أو الجشع.

 

مقالات قد تعجبك:
روسيا أمرت تيلغرام بتسليم مفاتيح تشفير بيانات المستخدمين
آبل حذفت مؤقتاً تطبيق Telegram من متجرها بسبب مواد إباحية
مستعرض أوبيرا الجديد وسيلة سريعة للدردشة على واتس آب و فيس بوك مسنجر وتيليغرام
أشخاص من روسيا موّلوا إعلانات في فيس بوك للتأثير على الانتخابات الأمريكية
فيسبوك ستضيف ميزة مسح الرسائل المرسلة إلى مسنجر

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept