جوجل تعمل على نظارات للواقع المعزز مع معالجات كوالكوم

مع إضافة الكاميرات والميكروفونات وميزات أخرى

مع إضافة الكاميرات والميكروفونات وميزات أخرى

تشير بعض التقارير مؤخراً إلى قيام شركة جوجل Google بالعمل على نظارات للواقع المعزز مع شرائح المعالجة من شركة كوالكوم.

سيتم بناء النظارات الجديدة من قبل Quanta وهي شركة صناعة الحاسوب التايوانية، علماً أن المشروع لا يزال في مراحله المبكرة وفقاً للوثائق التي حصل عليها موقع WinFuture.

من المفترض أن تكون نظارات جوجل الجديدة مشابهة لنظارات HoloLens من مايكروسوفت، وهي نظارة ذكية تم إطلاقها عام 2016 وتهدف إلى التصميم والتدريب والاستخدام الصناعي.

ستكون نظارة جوجل للواقع المعزز قيد التطوير بشكل مستقل، وسيتم تشغيلها بواسطة شريحة معالجة من شركة كوالكوم Qualcomm بدلاً من ربطها بجهاز آخر.

وسوف تتضمّن أيضاً الكاميرات والميكروفونات، ويتم العمل حالياً على النظارة الجديدة باسم Google A65، ولا يوجد حتى الآن تاريخ إصدار نظراً لأن العمل لا يزال في مرحلة النموذج الأولي.

لن تعمل نظارة جوجل مثل نظارات HoloLens، ولكنها ستستخدم نفس شرائح المعالجة، ويُقال أن HoloLens ستحصل على تحديث هذا العام مع تصميم جديد ومجال رؤية محسّن.

شرائح المعالجة من كوالكوم التي سيتم استخدامها في كل من نظارات HoloLens الجديدة ونظارات جوجل هي رقائق Qualcomm QSC603 رباعية النواة المبنية على بنية ARM.

الجدير بالذكر أن جوجل تنتج بالفعل نظارة واقع معزز تسمى Google Glass، والتي تم إصدارها عام 2013 ولكنها تلقّت بعض الانتقادات، وعملت الشركة على إنتاج نسخة جديدة في العام الماضي.

إن Google Glass هي في الأساس شاشة عرض ذكية وكاميرا، على الرغم من أن نظارة HoloLens تدعم ما يطلق عليه أحياناً الواقع المختلط.

سنكون بحاجة للانتظار بعض الوقت حتى نحصل على المزيد من التفاصيل المتعلقة بالمشروع، وتفاصيل السعر وموعد التوافر.

 

مقالات قد تعجبك:
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية
أفضل مكبرات الصوت اللاسلكية بين الجودة والأسعار المعقولة
ما هي تقنية الواقع المعزّز؟ وما أهم بيئات تطويرها؟
تطبيق بسيط من جوجل لتجربة الواقع المعزز
تطبيق يعتمد على الواقع المعزز لتعليمك الرسم الاحترافي

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...