الإعلان عن هاتف LG الرائد G7 ThinQ

خيبة أمل جديدة والكثير من إشارات الاستفهام

خيبة أمل جديدة والكثير من إشارات الاستفهام

خيبة الأمل عند الإعلان، هو العنوان الرئيسي الذي لطالما كان العنوان الأبرز لمؤتمرات شركة LG عند الإعلان عن أحدث هواتفها من سلسلة G في كل عام.

هذا هو الحال مع LG G3 و G4 و G5 و G6 وصولاً إلى G7 الذي تم الإعلان عنه مؤخراً باسم G7 ThinQ حيث يعتبره البعض الهاتف الأقل تأثيراً الذي أطلقته الشركة منذ وقت طويل.

يعمل هاتف LG الجديد مع أحدث معالج من شركة كوالكوم Snapdragon 845 مع 4GB من ذاكرة الرام و 64GB من ذاكرة التخزين الداخلي، وقد تتواجد نسخة محدودة من الجهاز مزوّدة بذاكرة رام 6GB و 128GB من ذاكرة التخزين الداخلي.

شاشة الهاتف بمقاس 6.1 بوصة بدقة 1440*3120 وبنسبة أبعاد طويلة 19.5:9 وهي من نوع LCD حيث تراجعت الشركة عن استخدام شاشات OLED بعد هاتف LG V30 العام الماضي.

ولعل أبرز الأمور التي أثارت الكثير من الجدل والنقاش هو وجود قطع في أعلى الشاشة، حيث استغرب البعض توّجه شركة مثل LG إلى استخدام هذا القطع، الأمر الذي نراه منتشراً بشكل أعمى بين هواتف الشركات الصينية هذه الأيام.

لم تغيّر الشركة كثيراً في الكاميرات المستخدمة عن أجهزة العام الماضي، فلدينا كاميرا خلفية مزدوجة، العدسة الأولى بدقة 16MP وبفتحة f/1.6 ومزوّدة بمثبت بصري OIS.

أما العدسة الثانية فهي بدقة 16MP أيضاً لكن بفتحة عدسة أصغر f/1.9، ولا توجد أية إضافات تستحق الذكر في كاميرا الهاتف، الأمر الذي نراه غريباً في عام 2018 الممتلئ بالكاميرات القوية والمنافسة من أغلب الشركات.

الكاميرا الأمامية بدقة 8MP وبفتحة عدسة f/1.9.

الهاتف الجديد مقاوم للماء والغبار بمعيار IP68 ويدعم الشحن اللاسلكي، مع دعم نظام quad-DAC لتجربة صوت مثيرة وجيدة، وهي من الأمور القليلة جداً التي يمكن أن يتميز بها الجهاز عن منافسيه، لكن ليس بالحد الأعلى.

فيمكنك الحصول على تجربة صوت ممتازة من أجهزة الشركة ذاتها في العام السابق مثل G6 أو V30.

أرادت الشركة تخفيف غضب الجمهور الذي يكره وجود الشق أعلى الشاشة، فعملت على تقديم خيار لإخفائه من خلال تلوين جانبيه باللون الأسود ليظهر وكأنه حافة كاملة، لكن لم ينجح الأمر للأسف.

فالشركة تستعمل شاشة LCD بدلاً من شاشة OLED الأمر الذي يُفقد الهاتف عمق اللون الأسود الحقيقي وتشبعه، فظهرت خدعة إخفاء القطع أقل نجاحاً مما قدّمته شركة Huawei هواوي في خيار إخفاء القطع في هاتف P20 Pro.

أما عند الحديث عن بطارية الهاتف فلدينا مئات إشارات الاستفهام حول سعتها التي تبلغ 3000 مللي آمبير فقط، وهو ما يُعتبر رقماً صغيراً بالنسبة لشاشة عملاقة بدقة عالية، لكن قد نفضّل الانتظار حتى تظهر نتائج اختبارات بطارية الهاتف.

لا تتوافر معلومات رسمية عن السعر وموعد توافر الهاتف الذي لا نتمناه أن يطول كثيراً.

فمواصفات الهاتف جيدة ولكنها غير كافية لمنافسة الكثير من الهواتف الرائدة القادمة في النصف الآخر من العام.

 

مقالات قد تعجبك:
شركة LG تنسحب رسمياً من سوق الهواتف الصيني
شركة LG تعمل على هاتف قابل للطي يتحول لتابليت
شاشة 65 إنش قابلة للطي من LG
الإعلان عن الهاتف الرائد Honor 10 بألوان مميزة
هاتف Black Shark من شاومي المخصص للألعاب

 

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...