ثلاثة هواتف جديدة من نوكيا بسعر أقل من 250 دولار

تحديث هواتف العام الماضي بمجموعة من الميزات الجديدة

0 285

قامت شركة HMD Global وهي الشركة الفنلندية التي تمتلك حقوق إنتاج هواتف تحمل العلامة التجارية نوكيا بإطلاق ثلاثة هواتف من الفئة المتوسطة والتي تعمل بنظام أندرويد العام الماضي.

وعلى ما يبدو فإن المبيعات تسير في الاتجاه الصحيح، حيث قامت HMD مؤخراً بتحديث هواتفها الذكية المتوسطة بإصدارات جديدة مع بعض جوانب الهاتف الأكثر تميزاً بالإضافة إلى أسعار منافسة إلى حد كبير.

الهواتف الثلاثة الجديدة هي : Nokia 5.1 و Nokia 3.1 و Nokia 2.1

هاتف Nokia 5.1:

قدّمت HMD اللون النحاسي الجديد في هاتف Nokia 5.1 إلى جانب الألوان الأساسية المعتادة الأزرق والأسود، ويعطي الهاتف إحساساً بشيء من الارتقاء من طراز العام الماضي.

كما ويحافظ على جماليات الألمنيوم والزجاج المنحني، وعملت HMD على نقل خطوط الاستقبال الهوائية إلى أعلى وأسفل الهاتف، أما في الجزء الخلفي فتوجد الآن كاميرا محسّنة بدقة 16 ميجابكسل.

الكاميرا الأمامية بزاوية عريضة وبدقة 8 ميجابكسل، ويعمل الهاتف بمعالج MediaTek Helio P18 مع بطارية بسعة 2970 ميللي آمبير، وبنظام Android One من جوجل، أما الشاشة فهي بحجم 5.5 بوصة.

سيتوفر هاتف Nokia 5.1 في شهر تموز بسعر 189 يورو (218 دولاراً) لسعة 2 جيجابايت رام / 16 جيجابايت تخزين داخلي.

وهناك نسخة أعلى بسعر 219 يورو (252 دولاراً) لسعة 3 جيجابايت رام / 32 جيجابايت تخزين داخلي.

هاتف Nokia 3.1:

كان Nokia 3 العام الماضي أنجح طراز في تشكيلة الهواتف الذكية التي قدّمتها الشركة بحسب Neil Broadley رئيس قسم التسويق في شركة HMD، أما النسخة المحدّثة Nokia 3.1 فتتضمن شاشة بحجم 5.2 بوصة.

يأتي الهاتف مع معالج Mediatek MT6750، وبطارية 2990 ميللي آمبير، وبنظام Android One أي أنه سيحصل على تحديثات أمنية شهرية لمدة ثلاث سنوات.

وفي حين أن جهاز Nokia 3 الأصلي كان يحتوي على كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل، فإن الكاميرا الخلفية في النسخة المحدثة ستكون بدقة 13 ميجابكسل والأمامية بدقة 8 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/2.0 للكاميرتين.

سيتوفر هاتف Nokia 3.1 في شهر حزيران بسعر 139 يورو (160 دولاراً) لسعة 2 جيجابايت رام / 16 جيجابايت تخزين داخلي، و 169 يورو (195 دولاراً) لسعة 3 جيجابايت رام / 32 جيجابايت تخزين داخلي.

هاتف Nokia 2.1:

جهاز HMD الأخير الذي تم تحديثه هو Nokia 2.1، وهو يشبه إلى حد كبير هاتف العام الماضي، لا يزال يتضمن بطارية كبيرة 4000 ميللي آمبير لتوفير بطارية تصمد لمدة يومين.

كما قامت HMD بزيادة حجم الشاشة بنسبة 20% إلى شاشة مقاس 5.5 بوصة، ويأتي الهاتف مع معالج Snapdragon 425 من كوالكوم، وذاكرة رام سعة 1 جيجابايت و 8 جيجابايت من مساحة التخزين.

يعمل الهاتف بنظام تشغيل Android Oreo Go لذا فإن تطبيقات جوجل المدمجة ستستهلك مساحة أقل، هناك أيضاً دعم لبطاقات الذاكرة الخارجية.

وسيتوفر هاتف Nokia 2.1 في شهر تموز بسعر 115 دولاراً، وسيكون متاحاً بشكل أساسي في الأسواق الناشئة.

مقالات قد تعجبك:

أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب
إكسسوارات مفيدة لالتقاط صور سيلفي مثالية
مراجعة Nokia X6 أوّل هاتف من نوكيا مع قطع في الشاشة
نوكيا تطلق هاتفها الجديد Nokia 8 Sirocco بحواف منحنية

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...