سامسونج تضيف A6 و A6+ إلى أجهزتها المتوسطة

مراجعة مواصفات الهاتفين وموعد ومكان توافرهما

مراجعة مواصفات الهاتفين وموعد ومكان توافرهما

بعد الكثير من التسريبات، كشف شركة سامسونج Samsung عن هاتفين من الفئة المتوسطة من سلسلة Galaxy A باسم A6 والنسخة الأكبر A6 Plus.

حيث يتميز الهاتفان بشاشات من نوع AMOLED التي تتميز بألوانها الجميلة ومن النادر رؤيتها في شاشات الهواتف المتوسطة، إلى جانب تصميم حديث مع حواف نحيفة.

يتشابه الهاتفان بالشكل إلى حد كبير، في حين أن المواصفات التقنية مختلفة بشكل واضح بينهما.

حيث يعمل هاتف Galaxy A6 مع المعالج الخاص بسامسونج Exynos 7870 في حين يأتي هاتف A6 Plus مع معالج كوالكوم Snapdragon 450.

وكل من الهاتفين يتوافر بخيارين من حيث ذاكرتي الرام والتخزين الداخلي، الخيار الأول 3GB من الرام و 32GB من التخزين الداخلي في حين يبدو الخيار الآخر أفضل مع 4GB من الرام و 64GB من التخزين الداخلي.

شاشتا الهاتفين من نوع AMOLED بحجم 5.6 بوصة ودقة HD+ لهاتف A6 و بحجم 6.0 بوصة وبدقة أعلى FHD+ للنسخة الأكبر.

يتشابه الهاتفان بميزة وجود فلاش أمامي لمحبّي السيلفي، مع كاميرا أمامية بدقة 16MP وفتحة عدسة f/1.9 لهاتف A6، بينما يمتلك هاتف A6 Plus خياراً أفضل للسيلفي مع كاميرا بدقة 24MP وبنفس فتحة العدسة.

في الحديث عن موضوع الكاميرا الخلفية فيبدو أنه الأمر الأكثر اختلافاً بين الجهازين، فهاتف A6 مزوّد بكاميرا خلفية بعدسة وحيدة بدقة 16MP وفتحة عدسة واسعة f/1.7.

أما الكاميرا الخلفية في هاتف A6 Plus فهي مزدوجة بعدستين، الأولى هي عدسة هاتف A6 السابقة، أما الثانية فهي بدقة 5MP و فتحة عدسة f/1.9 والتي من المفترض أن تساعد على التقاط صور بورتريه مع عزل للخلفية.

يأتي هاتف A6 مزوّداً ببطاربة بحجم 3000 مللي آمبير، في حين يمتلك A6 Plus بطارية أكبر بحجم 3500 مللي آمبير، وكل من الهاتفين يعمل مع نظام التشغيل Android 8.0.

في حين لم تكشف الشركة عن السعر الرسمي للهاتفين، لكن السعر سيكون أقل من سعر هاتفي A8 و A8 Plus، وسيتم بيع الهواتف الجديدة في بلدان محددة في أوروبا وآسيا وأمريكا اللاتينية اعتباراً من بداية هذا الشهر.

دوان توافر معلومات رسمية عن وجود الهاتفين في أسواق الشرق الأوسط.

 

مقالات قد تعجبك:
تعرف على هواتف سامسونج الجديدة Galaxy S9 و S9 Plus
كيفية تغيير الخط في أجهزة أندرويد من سامسونج
سامسونج حدّثت خاصية Always-On Display على هواتفها
شاهد تفكيك موقع iFixit لهاتف سامسونج S9
سامسونج كشفت عن أكبر قرص تخزين SSD بسعة 30 تيرا بايت
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...