فيسبوك بدأت بعرض مقاطع فيديو إعلانية في مسنجر

الشركة تتوقع رد فعل سلبي للمستخدمين

الشركة تتوقع رد فعل سلبي للمستخدمين

619

عثرت شركة فيسبوك Facebook على مكان جديد أكثر إزعاجاً لعرض الإعلانات التي تكون على شكل مقاطع فيديو قصيرة.

حيث بدأت الشركة باختبار عرض هذه المقاطع الإعلانية التي تعمل تلقائياً داخل تطبيق المحادثة الخاص بها فيسبوك مسنجر Facebook Messenger بجوار الرسائل الواردة من الأصدقاء.

هذا يعني أن المستخدم سيشاهد تلك الإعلانات في كل مرة يقوم بالدخول إلى التطبيق لرؤية الرسائل الواردة إليه، مما يشكّل إزعاجاً للجميع على الأغلب.

الجدير بالذكر أن عرض الإعلانات في تطبيق مسنجر ليس بالخطوة الجديدة، فمنذ 18 شهراً بدأ التطبيق بعرض إعلانات من خلال صور ثابتة.

ولكن تطوير الفكرة لتصل إلى إعلانات تلقائية التشغيل على شكل فيديو هو ما أثار غضب بعض المستخدمين، حيث سيحقق هذا الأمر المزيد من الأموال للشركة ولكنه سيزيد من إزعاج مستخدمي التطبيق.

وعلى ما يبدو فإن الشركة قد توقعت مسبقاً ردة فعل سلبية من المستخدمين، لذلك عملت على اختبار تحديث الإعلانات بالنسبة لمجموعة صغيرة منهم.

ردود الفعل الأولية لم تكن جيدة بالنسبة للشركة، حيث اشتكى العديد من الأشخاص من شعورهم بالتطفل عليهم عند رؤية إعلانات تلقائية بجانب رسائلهم الخاصة من العائلة والأصدقاء.

مدير النشاط الإعلاني في فيسبوك مسنجر Stefanos Loukakos قال أنه على علم بذلك، وأكّد على أن الشركة ستراقب سلوك المستخدمين لتحديد ما إذا كانت هذه الإعلانات قد سببت بانخفاض شعبية واستخدام التطبيق.

وتعليقاً على الموضوع قال Stefanos Loukakos: إن الأولوية القصوى بالنسبة لنا هي تجربة المستخدم، لذلك نحن نختبر الميزة الجديدة ولا نعرف حتى الآن إن كان سيتم اعتمادها بشكلٍ موسع.

ويضيف مدير النشاط الإعلاني: عندما اختبرنا ظهور الإعلانات الثابتة لم نلاحظ أي تغيير في نسبة استخدام التطبيق من قبل المستخدمين، قد تكون إعلانات الفيديو مختلفة قليلاً لكننا لا نعتقد بأنها ستؤثر سلباً.

مقالات قد تعجبك:

جوجل أقوى شركة إعلانية ستحظر العديد من الإعلانات
إصلاح أعطال المتصفح من برامج التجسس والإعلانات 
كيفية الاطّلاع على ما يعرفه فيس بوك ويخزنه من معلوماتك
كيفية استخدام فيسبوك بأقل نسبة ممكنة من البيانات الشخصية
كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept