فيسبوك أطلقت صفحة جديدة للذكريات

الآن يمكنك استعراض ذكرياتك الخاصة بك وبأصدقائك

الآن يمكنك استعراض ذكرياتك الخاصة بك وبأصدقائك

1٬096

لا شك أن الجميع قد اختبر ميزة في مثل هذا اليوم التي عملت شبكة فيسبوك Facebook على إطلاقها منذ فترة.

حيث تعمل هذه الميزة بتنبيهك لمرور ذكرى سنوية كاملة على أحد المشاركات التي قمت بنشرها سابقاً سواء أكانت صورة أو منشور كتابي أو أي نوع آخر.

ويمكن للمستخدم إعادة نشر مشاركته السابقة بطريقة مميزة لتذكير أصدقائه بمرور عام أو أكثر على هذه المشاركة.

لكن مؤخراً تم الإعلان عن ميزة جديدة تأتي على شكل صفحة تسمى Memories  أو صفحة الذكريات، وستُظهر هذه الصفحة المحتوى القديم من مشاركات فيسبوك.

تشبه هذا الصفحة ميزة في مثل هذا اليوم، لكن بدلاً من عرض ذكريات صاحب الحساب فقط، فإن الصفحة ستشمل عدة ذكريات من عدة مصادر وأقسام.

بما في ذلك ذكريات الأصدقاء ومشاركاتهم والمنشورات التي قاموا برفعها، والذكريات التي ربما فاتتك من الأسبوع الماضي أو الشهر الماضي أو من فترة محددة.

إنها ميزة بسيطة على الأرجح ستعطي الناس مشاعر سعيدة يرغبون في مشاركتها مع بعضهم البعض من خلال التذكير بأحداث ووقائع جميلة وربما مضحكة وطريفة.

وكانت الشركة تحاول تحسين ميزة في مثل هذا اليوم منذ إطلاقها، في محاولة فقط لإظهار المشاركات الإيجابية وليس الذكريات المؤلمة.

حيث يمكن للميزة أن تكتشف تلقائياً ذكريات سلبية محتملة تستند إلى ردود أفعال الأصدقاء والكلمات الرئيسية ضمن نص المنشور أو التعليقات.

من الواضح أن فيسبوك تريد أن تبقي الأمور ضمن إطار من الفرح والابتهاج، على الأقل عندما يتعلق الأمر بالذكريات.

أو ربما كما يعلّق البعض مازحاً، فإن الشركة تريد تذكيرك بالأيام الجميلة التي كنا نقضيها على فيسبوك، قبل سلسلة المشاكل والفضائح التي ضربت الشبكة مؤخراً.

مقالات قد تعجبك:

كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟
كيفية استخدام فيسبوك بأقل نسبة ممكنة من البيانات الشخصية
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept