إنستغرام كشفت عن خوارزميات تنظيم الصفحة الرئيسية

معايير اختيار مشاركات الأصدقاء لعرضها للمستخدم

معايير اختيار مشاركات الأصدقاء لعرضها للمستخدم

كشفت إنستغرام Instagram مؤخراً عن الخوارزميات والطرق والمعايير المتبعة في عملية تنظيم الصفحة الرئيسية للمستخدم واختيار المشاركات التي تظهر فيها من الأهم إلى الأقل أهمية.

ويبدو أن الشركة تركّز في عملية اختيار المشاركة على مقدار أهمية تلك المشاركة بالنسبة إلى صاحب الحساب، لذلك من الطبيعي أن تحظى منشورات العائلة والأصدقاء على فرصة أكبر للظهور أولاً في الصفحة الرئيسية.

وكانت إنستغرام قد اتبعت خوارزمية سابقة ركّزت بشكل كامل على نسبة اهتمام المستخدم بالمشاركات، هذه النسبة التي يخمنها النظام دون الأخذ بعين الاعتبار تاريخ نشر المشاركة وحداثتها، الأمر الذي لم يعجب المستخدمين.

لذلك فإن الطريقة الجديدة لاختيار المشاركات تتضمن العديد من المعايير التي تأخذ عدة أمور بعين الاعتبار بدلاً من التركيز على بعض الاهتمامات وإهمال البقية.

أوضح Julian Gutman مسؤول فريق المنتجات في إنستغرام أنه يتم الاعتماد على ثلاثة عوامل رئيسية عند عرض الصفحة الرئيسية للمستخدم، هذه العوامل هي: الاهتمام ، الحداثة ، العلاقة.

يُقضد بالاهتمام هو مقدار ما يعتقد النظام بأنك ستهتم بالمنشور في حال عرضه في صفحتك الرئيسية، أما الحداثة فهي تعني أن النظام يعطي الأولوية للمشاركات الأحدث والتي تم نشرها منذ أقصر فترة ممكنة.

في حين أن عامل العلاقة يعتمد على توقع لقوة العلاقة بين المستخدم وصاحب المشاركة، وذلك بناءً على تفاعلهما من خلال الإعجابات والتعليقات المتبادلة بين الطرفين.

لذلك فإنه من الممكن القول: كلما تفاعلت مع شخص ما على إنستغرام، زاد احتمال مشاهدة مشاركاته في بداية الصفحة الرئيسية الخاصة بك.

كما ويأخذ نظام اختيار المشاركات في إنستغرام ثلاثة عوامل أخرى أيضاً بعين الاعتبار: التكرار، المتابعة، الاستخدام.

ويُقصد بالتكرار هو عدد المرات التي تقوم فيها بفتح التطبيق واستعراض المشاركات، حيث أن الخوارزمية الجديدة تعرض لك أفضل المشاركات منذ آخر مرة قمت فيها بفتح التطبيق.

أما المتابعة فهي تأخذ بعين الاعتبار عدد الأشخاص والأصدقاء الذين تقوم بمتابعتهم، وبالتالي إذا قمت بمتابعة الكثير من الأشخاص فسيقوم النظام بعرض مشاركات أقل للشخص الواحد حتى يفسح المجال أمام مشاركات الآخرين.

وأخيراً فإن عامل الاستخدام يشير إلى المدة التي يقضيها المستخدم في استعمال التطبيق، حيث يحاول النظام عرض المشاركات ذات الأولوية الأعلى ضمن هذه المدة.

وأكدت إنستغرام في استعراضها الأخير لخوارزمياتها الجديدة بأن نظام اختيار المشاركات لا يقوم بحذف أي مشاركة من أي شخص يقوم المستخدم بمتابعته.

وبالتالي فإن أي مستخدم يستطيع مشاهدة جميع المشاركات إذا استمر بالتمرير في صفحته الرئيسية، لكن التركيز يكون على اختيار المشاركات الأكثر أهمية لعرضها في البداية.

قد تظهر هذه الخوارزميات الجديدة والعوامل الهامة وكأنها طريقة ممتازة لاختيار المشاركات، ولكنها قد لا تكون ذلك بالنسبة إلى الصفحات الكبيرة أو الأنشطة التجارية التي تمتلك حسابات على منصة إنستغرام.

مقالات قد تعجبك:

ما هو قانون الخصوصية GDPR؟ وكيف يؤثر على الشركات والمستخدمين؟
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
هل يمكن أن تتم مقاضاة صاحب المراجعات السلبية على الإنترنت
إكسسوارات مفيدة لالتقاط صور سيلفي مثالية
أفضل تطبيقات تتبع أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...