حاسوب متطور من Nvidia لتشغيل الروبوتات المستقبلية

الشركة تستعد باكراً لثورة الروبوتات القادمة

الشركة تستعد باكراً لثورة الروبوتات القادمة

707

تُعتبر شركة Nvidia جزءاً لا يتجزأ من النهضة الأخيرة المتعلقة بثورة الذكاء الاصطناعي، حيث قدمت الشركة مجموعة من المعالجات التي شغّلت الكثير من الأبحاث وأعمال التطوير في هذا المجال.

أما الآن فيبدو أن الشركة تتطلع إلى المستقبل، حيث قامت بالكشف عن منتجين جديدين:

الأول باسم Nvidia Isaac وهي منصة تطوير جديدة تعتمد على الذكاء الصطناعي، أما الثاني فهو Jetson Xavier حاسوب ذكاء اصطناعي بمواصفات متطورة.

وتم تطوير المنتجين الجديدين للمساعدة على تشغيل واختبار وتدريب الروبوتات المستقبلية.

وقال Jensen Huang الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia أنه تم تصميم Nvidia Isaac و Jetson Xavier استعداداً للمرحلة التالية من ثورة ابتكار الذكاء الاصطناعي.

حيث قال الرئيس التنفيذي : إن الذكاء الاصطناعي بالاشتراك مع أجهزة الاستشعار والمحركات سيكون بمثابة دماغ جيل جديد من الآلات المستقلة.

وأضاف: في يوم من الأيام، سيكون هناك المليارات من الآلات الذكية التي تعمل في التصنيع والأعمال المنزلية والخدمات اللوجستية وأكثر من ذلك بكثير.

منصة Isaac عبارة عن مجموعة من الأدوات البرمجية التي ستجعل من الأسهل على الشركات تطوير وتدريب الروبوتات.

وتتضمن المنصة مجموعة من واجهات برمجة التطبيقات للاتصال بالكاميرات ثلاثية الأبعاد وأجهزة الاستشعار، بالإضافة إلى مكتبة من مسرّعات الذكاء الاصطناعي للحفاظ على تشغيل الخوارزميات بسلاسة ودون تأخير.

أضف إلى ذلك بيئة محاكاة جديدة، وبرمجيات Isaac Sim لتدريب واختبار الروبوتات في مساحة افتراضية.

ولكن قلب منصة Isaac هو حاسوب Nvidia الجديد Jetson Xavier، وهو عبارة عن قطعة صغيرة للغاية تتضمن القطع الأساسية للمعالجة.

حيث يتألف من معالج الرسوميات Volta Tensor Core GPU، ووحدة المعالجة المركزية ARM64 ثمانية النواة، واثنين من معجلات التعلم العميق NVDLA، بالإضافة إلى معالجات للصور الثابتة والفيديو.

حيث يمكن القول أن الحاسوب Jetson Xavier يحتوي في المجموع على أكثر من 9 مليار ترانزستور، للقيام بأكثر من 30 تريليون عملية في الثانية الواحدة.

كل ذلك مع استهلاك للطاقة يبلغ 30 واط فقط، أي نصف الكهرباء المستخدمة من قبل المصباح العادي.

تكلفة حاسوب Jetson Xavier مع الوصول إلى منصة Isaac هي 1299 دولار أمريكي، ويدّعي الرئيس التنفيذي أن الحاسوب الجديد يوفر نفس قدرة المعالجة لمحطة عمل بتكلفة 10 آلاف دولار.

هذه المقارنة ليست ذات مغزى من دون معرفة بالضبط ما يجري مقارنةّ مع Jetson Xavier، ولكن لا يمكن إنكار أن هذا الجهاز سيوفر الكثير من الطاقة وينجز الكثير من العمليات و بسعر معقول.

مقالات قد تعجبك:

يوجد الكثير من مهام إنفيديا في إدارة المهام، ما هي؟ وهل من الخطأ إنهائها؟
إنفيديا تأخذ مساحة كبيرة على حاسوبك، لماذا؟ وما الحل؟
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
أفضل أدوات زيادة المآخذ لمختلف الحواسيب
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept