اسعار الموبايلات

سوني غير قادرة على حل مشكلة الشاشة في هواتفها الرائدة

المشكلة تمثلت بظهور خطوط ونقاط بيضاء على الشاشة

المشكلة تمثلت بظهور خطوط ونقاط بيضاء على الشاشة

منذ أن قامت شركة سوني Sony بالكشف عن هاتفها الرائد Xperia XZ1 في النصف الثاني من عام 2017، شاهدنا عدداً من التقارير من أشخاص يعانون من مشاكل غريبة متعلقة بالشاشة.

تمثلت هذه المشاكل بظهور خطوط ونقاط بيضاء إذا تم لمس الشاشة أو فركها كثيراً، تختفي الخطوط بعد فترة، ولكنها قد تشتت الانتباه وتزعج المستخدم في حال ظهورها أثناء النظر إلى الشاشة أو العمل على الهاتف.

العديد من المستخدمين كانوا قد لاحظوا هذه المشكلة على شاشة هاتف Xperia XZ1 وغالباً عندما يتم فرك الشاشة أو احتكاكها بسطح آخر.

وكانت التقارير التي تحدثت عن هذه المشكلة قد ظهرت بوضوح على المنتديات الرسمية للشركة وعلى منتديات XDA أيضاً.

وازداد الأمر سوءاً مع ظهور تقارير جديدة تؤكد ظهور المشكلة من جديد على هاتف الشركة الرائد لهذا العام Xperia XZ2 أيضاً.

توسّع المشكلة وازدياد شكوى المستخدمين دفعا الشركة إلى البحث عن سبب هذه المشكلة، والأهم من ذلك هو إيجاد الحل المناسب لإيقاف ظهور تلك الخطوط البيضاء.

لكن نتيجة البحث الخاص بالشركة لم تكن مرضية للمستخدمين، حيث اعتبرت الشركة أن هذه المشكلة ليست عيباً في شاشات هواتفها وإنما نتيجة طبيعية للكهرباء الساكنة التي يظهر تأثيرها في بعض الأجهزة.

وكانت الشركة قد أصدرت بياناً رسمياً حول هذه القضية قالت فيه:

تلتزم Sony Mobile بتوفير أعلى مستوى من الجودة وخدمة العملاء لجميع منتجاتنا، ونظراً للخواص التقنية المتعلقة بتقنيات العرض، فإنه من المحتمل ظهور أنماط شريطية نتيجة للكهرباء الساكنة في بعض النماذج، هذا ليس عيباً وظيفياً، وعادةً ما تختفي الأنماط الشريطية عندما يختفي أثر الكهرباء الساكنة.

بيان الشركة صدم بعض المستخدمين الذي يعانون من هذه المشكلة، ورأى البعض أن الشركة تعترف بعدم قدرتها على حل المشكلة.

بل أن البعض ازداد غضبه نتيجة رفض الشركة توصيف المشكلة بالعيب، وبالتالي هي بشكل أو بآخر تطلب من المستخدمين الاعتياد على ظهور تلك التأثيرات المزعجة حتى ينتهي تأثير الكهرباء الساكنة.

ومع أن المشكلة يقتصر تأثيرها على إزعاج المستخدم دون التسبب بضرر لشاشة الهاتف، إلا أنها مشكلة غير مقبول تواجدها على الفئة الرائدة من الهواتف التي من المفترض أن المستخدم قام بدفع مبلغ كبير للحصول عليها.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التقاط صورة للشاشة على أندرويد
ما هي شاشة الموت الزرقاء ؟ وما أسباب ظهورها ؟ وما الحلول ؟
حل مشكلة تم اكتشاف طبقة متراكبة للشاشة
كيفية التنظيف الصحيح للهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى
هل من الآمن شراء بطاقة رسوميات مستعملة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...