واتساب سيستمر بالعمل على أندرويد Gingerbread حتى 2020

الشركة حافظت على دعم تطبيقها في أغلب الأنظمة القديمة

الشركة حافظت على دعم تطبيقها في أغلب الأنظمة القديمة

يُعتبر تطبيق واتساب WhatsApp للمراسلة الفورية واحداً من أكثر تطبيقات المراسلة شهرةً وشعبية إن لم يكن أكثرها بالفعل على مستوى العالم.

لذلك دائماً ما يُطلب من تلك التطبيقات أن تستمر بدعم الأنظمة القديمة من نُظم تشغيل الهواتف المحمولة لكي يستطيع العدد الأكبر من الأشخاص استخدامها مهما كان نظام هاتفه.

لكن بالنسبة إلى إعلان واتساب الأخير، فعلى ما يبدو فإن الشركة قد قدّمت أكثر ما هو مطلوب منها، حيث سيستمر دعم التطبيق على نظام الأندرويد المسمى Gingerbread حتى عام 2020.

وأعلنت الشركة رسمياً دعم تطبيقها على نظام الأندرويد 2.3.7 وعلى النُسخ الأقدم من نظام Gingerbread الذي تم إطلاقه عام 2010.

وبما أن الدعم سيستمر حتى الأول من شباط عام 2020 فهذا يعني أن التطبيق يدعم النظام لمدة عشر سنوات، وهي مدة طويلة جداً حيث أن الأغلبية العظمى من المستخدمين لن تستعمل نظام أندرويد قديم إلى هذه الدرجة.

بحسب الإحصائيات التي تم تقديمها مؤخراً حول انتشار أنظمة الأندرويد حول العالم، فإن نظام Gingerbread متواجد على 0.3% من هواتف الأندرويد النشطة حالياً.

لكن نظراً إلى الانتشار الهائل لنظام الأندرويد على مستوى العالم والذي يُقدّر بأنه متواجد على أكثر من 1 مليار هاتف، فإن الشركة تنظر إلى هذه النسبة بشيء من الأهمية.

على أية حال فإن الشركة معروفة مسبقاً باهتمامها بالحفاظ على تشغيل تطبيقها حتى على المنصات القديمة والقديمة جداً.

على سبيل المثال استمر دعم تطبيق واتساب على نظام Nokia Symbian S60 حتى العام السابق، وكذلك بالنسبة إلى أنظمة BlackBerry 10 و Windows Phone 8.0 فإن الدعم استمر حتى بداية هذا العام.

بالنسبة إلى نظام iOS، فإن التطبيق سيستمر بالعمل على نظام iOS 7 خلال نفس المدة، أي حتى بداية العام 2020.

مقالات قد تعجبك:

كيفية كتم مجموعات واتساب بشكل دائم
كيفية معرفة اسم ورقم إصدار جهاز أندرويد
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
جميع الخفايا وبيوض الفصح خلف شعارات أنظمة أندرويد
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...