تحديث iOS 11.4.1 منعَ المستخدمين من تحديث تطبيقاتهم

مشكلة جديدة تنتظر الحل من آبل

مشكلة جديدة تنتظر الحل من آبل

لا تتوقف مشاكل نظام iOS 11 عن الظهور حتى في تحديثاته الأخيرة، فقد أصدرت الشركة في وقت سابق التحديث 11.4.1 لنظام iOS بنسخته الحادية عشر.

لكن التقارير التي وردت من المستخدمين اللذين قاموا بترقية أجهزتهم إلى التحديث الجديد تضمّنت مشكلة مزعجة فيما يخص تحديث التطبيقات.

فبحسب عدد من مستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية فقد تسبب التحديث 11.4.1 بمنعهم من تحديث التطبيقات الموجودة لديهم من خلال متجر التطبيقات App Store.

ويبدو أن المشكلة متواجدة لدى عدد كبير من المستخدمين، وهذا ما يمكن تأكيده من خلال العدد الكبير من الشكاوى التي كتبها المستخدمون المتأثرون على منصات التواصل الاجتماعي والمنتديات.

أحد المستخدمين على تويتر غرّد قائلاً:

بعد التحديث إلى iOS 11.4.1 يبدو أن هناك مشكلة في تحديث التطبيقات، يعرض متجر التطبيقات العديد من التطبيقات ليتم تحديثها، ولكن عند الضغط على تحديث أو تحديث الكل، لن يتم تحديث التطبيقات.

في حين طلب مستخدم آخر المساعدة الفورية بعد مواجهته لنفس المشكلة:

اليوم قمت بتحديث جهاز iOS الخاص بي لـ 11.4.1 وواجهت بعض المشاكل الخطيرة مع متجر تطبيقات Apple، كلما حاولت البحث عن أي تطبيق في المتجر، تظهر رسالة تنص على أنه لا يمكن الاتصال بمتجر التطبيقات، الرجاء المساعدة الفورية.

شركة آبل لم تعلق على الموضوع بشكل واضح، واكتفى حساب الدعم الفني التابع للشركة على تويتر بإعطاء بعض الحلول التي تتمثّل بتبديل شبكة الواي فاي المستخدمة أو تحديث جميع التطبيقات في وقت واحد.

لكن بحسب المستخدمين فإن تلك الطرق لم تنفع واستمرت المشكلة بالتواجد على أجهزتهم.

أحد المستخدمين اكتشف طريقة قد تنفع في بعض الحالات، أو على الأقل قدّم حلاً أفضل من الحلول التي حاول حساب الدعم الفني أن يقدمها.

يتمثل الحل المؤقت باستخدام شبكة افتراضية خاصة VPN من أجل القيام بعملية التحديث، ولكن يبقى حل مؤقت قد يستفاد منه بعض المستخدمين وليس جميعهم.

بالتأكيد فإن الأنظار تتجه حالياً إلى آبل من أجل إصدار تحديث عاجل لحل المشكلة المزعجة، نأمل أن لا يضطر المستخدمون إلى الانتظار طويلاً أو إلى اكتشاف حلول جديدة بمفردهم.

مقالات قد تعجبك:

تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
أسباب وحلول مشاكل الشحن في آيفون وآيباد
كيفية تحرير المساحة في أجهزة الآيفون و الآيباد
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...