آبل أعادت تصميم لوحة مفاتيح MacBook Pro لتقاوم الغبار

تفكيك لوحة المفاتيح واكتشاف طبقة من السيليكون

تفكيك لوحة المفاتيح واكتشاف طبقة من السيليكون

0 525

قامت شركة آبل Apple مؤخراً بتحديث سلسلة حواسيب MacBook Pro بمجموعة من التغييرات والتحديثات الهامة.

وكانت الأنظار موجهة إلى التغييرات التي سيتم اعتمادها في لوحة مفاتيح تلك الأجهزة بسبب المشاكل الميكانيكية التي ظهرت في النماذج السابقة.

هذه المشاكل أجبرت الشركة على الاعتراف بها، ثم تم إطلاق برنامج إصلاح للوحات المفاتيح المتأثرة بالمشاكل في الشهر الماضي.

بالنسبة للوحة المفاتيح في حواسيب MacBook Pro الجديدة فقد أثارت العديد من التساؤلات فيما إذا اعتمدت الشركة على طرق جديدة لحمايتها من الغبار والأوساخ التي سببت المشاكل السابقة.

الجواب لدى فريق iFixit، حيث قام الفريق بتفكيك لوحة المفاتيح الجديدة في جهاز MacBook Pro المزوّد بشاشة 15 بوصة ليكتشف أن أزرار هذه اللوحة استخدمت غشاء سيليكوني بشكل منفرد لكل زر على حدى.

يُعتقد أن هذا الغشاء الجديد سيعمل على منع وصول الأوساخ والغبار إلى القطع الحساسة في لوحة المفاتيح، مما يضمن عدم حدوث مشاكل مستقبلاً في سرعة استجابة الأزرار للضغط أثناء الاستخدام.

الطريقة الجديدة في الحماية ضد الغبار تتشابه مع الطريقة المذكورة في براءة الاختراع التي تم الكشف عنها في شهر آذار الماضي والتي وصفت عدة طرق مختلفة لمنع وصول الأوساخ إلى الأجزاء الحساسة من لوحة المفاتيح.

حيث ذكرت براءة الاختراع ضرورة استخدام طبقة عازلة لكل زر في لوحة المفاتيح على حدى، مع ضرورة وجود فاصل بين الغشاء وقاعدة الزر ليعمل على منع الملامسة بين الجزأين حتى عند الضغط على الزر.

وكانت براءة الاختراع قد حددت غشاء السيليكون كأحد المواد العازلة التي يمكن استعمالها، وهو ما يتفق مع النتائج التي توصل إليها فريق iFixit عند تفكيك لوحة المفاتيح.

لا نعرف بالضبط فيما إذا كانت الطريقة الجديدة ستؤمن الحماية اللازمة للوحة المفاتيح وتمنع حدوث المشاكل التي ظهرت في السابق، لكن على الأقل يمكننا التأكد أن الشركة قد انتبهت للمشكلة وعملت على منع تكراراها.

مقالات قد تعجبك:

أفضل لوحات المفاتيح الميكانيكة لمختلف الميزانيات
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
كيفية تسريع جهاز الماك
نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟
ما هو جهاز ستيم لينك؟ وكيف يستخدم لربط شاشة غرفة الجلوس بألعاب الكمبيوتر عن بعد؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept