فيسبوك قد تشتري حقوق بث الدوري الإنجليزي لكرة القدم

الشركة تهدف للتحول إلى أكبر تجمّع لعشّاق كرة القدم

الشركة تهدف للتحول إلى أكبر تجمّع لعشّاق كرة القدم

704

تعمل شركة فيسبوك Facebook بشكل دائم على ابتكار أساليب وطرق جديدة من أجل هدف واحد: إبقاء المستخدم أكبر وقت ممكن على الشبكة الاجتماعية الأضخم في العالم.

حيث أعلنت الشركة عن عشرات الميزات والإضافات والتحديثات لموقعها ولتطبيقها على الهاتف المحمول، ولكن مؤخراً انتقلت إلى هدف آخر يتعلق باللعبة الأكثر شعبية وهي كرة القدم.

نعلم جميعاً أن خدمة البث المباشر على فيسبوك قد أثبتت نجاحها وتفوقها في الفترة الأخيرة وأصبحت من أكثر الأدوات التي يتم استعمالها على الموقع.

لذلك ومن أجل استغلال هذا النجاح فإن فيسبوك على بعد خطوات من شراء حقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بحسب التقارير التي تحدث عنها موقع Bloomberg.

بحسب الأخبار المتوافرة فإن حقوق البث ستكون فقط ضمن المناطق الواقعة في جنوب شرق آسيا، تحديداً في تايلاند ولاوس وكمبوديا وفيتنام.

ومن المتوقع في حال نجاح الصفقة أن تعلن الشركة عن ذلك رسمياً خلال الأسبوعين القادمين، حيث تشير التقارير إلى أن مدّة الصفقة ستكون لثلاث سنوات.

وكانت مجلة TV Sports Markets الرقمية قد أكدت أن فيسبوك أقرب أكثر من أي وقت مضى من الفوز بحقوق بث الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

بغض النظر عن نجاح الصفقة أو فشلها، فالأمر يدلّ بشكل واضح على اهتمام شبكة فيسبوك بجعل موقعها مركزاً لعشاق الرياضة حول العالم.

وهي بالتأكيد ستكون مجرد خطوة ضمن عدة خطوات لاحقة تبيّن بشكل أو بآخر مدى ضخامة الأهداف المستقبلية التي تضعها الشركة، والتي من شأنها تحويل الشبكة إلى أكثر من مجرد تواصل اجتماعي.

تبدو مهمة نجاح الصفقة صعبة قليلاً نظراً للمنافسة القوية التي بدأت بين الشركات وشبكات الإعلام من حول العالم للفوز بالحقوق الحصرية لبث الدوري الإنجليزي الممتاز في مناطق معينة.

حيث تحاول شبكة beIN Sports القطرية الحصول على هذه الحقوق أيضاً فيما يخص منطقة الشرق الأوسط.

علماً أن الشبكة القطرية قد حصلت في المرات السابقة على حقوق بث جميع مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز البالغ عددها 380 مباراة في المنطقة مقابل ربع مليار دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

هل يمكن هجر التلفاز واستبداله بخدمات مشاهدة البث عبر الإنترنت؟
أفضل أجهزة ألعاب الفيديو للمنزل
كيفية كسر سرعة Overclock معالج كرت الشاشة
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept