فيسبوك ستستخدم الواقع المعزز في إعلانات الصفحة الرئيسية

الإعلانات ستنتقل من النمط الكلاسيكي إلى الأسلوب التفاعلي

الإعلانات ستنتقل من النمط الكلاسيكي إلى الأسلوب التفاعلي

انتقلت فيسبوك Facebook إلى مستوى آخر جديد من فن الإعلانات مع كشفها مؤخراً عن استخدام تقنيات الواقع المعزز في عرض الإعلانات ضمن الصفحة الرئيسية للمستخدمين.

وتهدف الشركة من خلال إعلانها جذب المزيد من المعلنين مما يعني أرباحاً أكبر، وفي نفس الوقت ستعمل على تقديم تجربة ممتعة للمستخدمين وطريقة تفاعلية في مشاهدة الإعلانات.

كما ويبدو من إعلان الشركة أنها تريد دخول مجال الواقع المعزز بقوة لمنافسة تطبيق سناب شات Snapchat الرائد في هذا المجال.

البداية كانت من الولايات المتحدة الأمريكية ومن منتجات الأزياء والأناقة واكسسواراتها، حيث عرضت فيسبوك إعلاناً بتقنية الواقع المعزز لزوج من النظارات الشمسية من المصمم العالمي Michael Kors.

حيث سيتمكّن المستخدمون من التفاعل مع الإصدارات الرقمية من اكسسوارات الموضة ومستحضرات التجميل وقطع الأثاث قبل شرائها من خلال التطبيق.

يوجد بالفعل الكثير من المتاجر ذات الأسماء الكبيرة مثل Sephora و Wayfair و Pottery Barn المستعدة لبدء التجربة مع فيسبوك.

وكان تطبيق إنستغرام Instagram المملوك لفيسبوك قد بدأ بعرض إعلانات المنتجات من خلال ميزة القصص واسعة الانتشار والتي تمتلك عدداً كبيراً من المستخدمين.

كما سمحت فيسبوك لبعض العلامات التجارية بوضع ملصقات إعلانية خاصة على قصص إنستغرام والسماح للمستخدم بالحصول على رابط لشراء المنتجات التي يتم الإعلان عنها.

ما زالت كل من ميزة الإعلانات ضمن قصص إنستغرام وإعلانات الواقع المعزز على فيسبوك في المراحل البدائية الأولى.

ولكن من المتوقع ازدياد عدد العلامات التجارية والشركات الكبرى التي يتم التعاون معها، كما سيزداد عدد المستخدمين الذين ستصلهم الميزات الإعلانية تدريجياً.

ومع أن تجربة الإعلانات كانت سيئة في الفترة الماضية وعلى جميع التطبيقات تقريباً، إلا أننا قد نرغب فعلاً برؤية إعلانات تفاعلية وممتعة من هذا النوع بعيداً عن الطرق الكلاسيكية المزعجة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
هل جهازك محمي من ثغرتي Meltdown و Spectre؟ أم متأثر بهما؟
ما هو UEFI ، وبماذا يختلف عن البيوس BIOS
ما هي تقنية بلوك تشين المستخدمة في البيتكوين ؟ وكيف تعمل ؟
لماذا يمكن استعادة الملفات المحذوفة و كيفية منع ذلك

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...