هاتف Pixel 3 XL سيأتي مع قطع أمامي وكاميرا خلفية واحدة

أحدث الصور المسربة للهاتف بنسخته البيضاء

أحدث الصور المسربة للهاتف بنسخته البيضاء

منذ أن أصدرت شركة آبل Apple هاتفها الرائد العام الماضي iPhone X مع قطع أمامي في الحافة العلوية من الواجهة الأمامية، بدأت شركات الهواتف المحمولة بنسخ هذا القطع واعتماده في التصميم النهائي لأجهزتها.

الغريب في الأمر أن فكرة اقتطاع جزء صغير من المنطقة العلوية من الشاشة لم تستطع حتى الآن أن ترضي جميع المستخدمين، فالكثير منهم ما زال يعتقد بأن الفكرة سيئة جداً رغم انتشارها.

بشكل عام فقد بالغت شركات الهواتف المحمولة الصينية في نسخها لفكرة القطع، حتى أصبح بعضها يتفاخر بأن القطع الخاص بها أصغر من القطع الخاص بشركة آبل!

خرجت فكرة القطع من دائرة الشركات الصينية، ورأيناها حتى في الشركات الكورية (ليس شركة سامسونج بالطبع) حيث جاء هاتف G7 ThinQ من شركة LG مع قطع أمامي أيضاً.

اليوم، وتأكيداً لإشاعات سابقة، يمكن أن نتأكد بشكل شبه رسمي أن هاتف شركة جوجل Google الرائد Pixel 3 XL سيكون أحدث الهواتف المنضمة إلى فكرة القطع الأمامي.

حيث تسربت بعض الصور الخاصة بالهاتف وتحديداً بنسخته البيضاء على منديات xda developers، ومن هذه الصور يمكن ملاحظة القطع الأمامي بوضوح في الواجهة الأمامية.

قد يمثّل هذا الخبر إزعاجاً لمن كان ينتظر الهاتف، وفي الحقيقة لم يتوقع أحد أن تخطو جوجل مثل هذه الخطوة، لكن لم يعد الخبر مفاجئاً بعد الكشف عن صور سابقة للتصميم الأولي للهاتف وبعد معرفتنا بدعم القطع رسمياً في نظام الأندرويد القادم.

من الجهة الخلفية نلاحظ وجود كاميرا خلفية واحدة، وهو مشهد غريب قليلاً في الأجهزة الرائدة في عام 2018 التي أصبح البعض منها يمتلك ثلاث كاميرات خلفية.

بالنسبة للواجهة الخلفية فعلى ما يبدو ستصبح زجاجية بالكامل حتى ولو بقيت على جزأين أحدهما لامع، لكن حتى مع وجود الزجاج فإن الشحن اللاسلكي حتى الآن لم نتأكد منه.

 

بالنسبة للمواصفات الداخلية فلا نتوقع مفاجآت كبرى، الهاتف سيحمل معالج Snapdragon 845 الأحدث من كوالكوم مع 4 جيجابايت من ذاكرة الرام وقد يصل الهاتف بنسختين فيما يخص التخزين الداخلي 64 و 128 جيجابايت.

الجدير بالذكر أن النسخة التي تم تسريبها في الصور السابقة هي نسخة قيد التجربة، لذلك قد تختلف النسخة النهائية للهاتف عند الكشف عنها رسمياً ببعض التفاصيل والقياسات.

أما فيما يخص الكاميرا الخلفية الواحدة والقطع الأمامي فلا بد أنها أصبحت من الأشياء الأساسية في الهاتف القادم.

وعلى ما يبدو فإن سامسونج Samsung ستكون أكبر المستفيدين عندما يتميز هاتفها القادم Note 9 بشاشة كاملة مع ألوان مشرقة دون حواف ودون قطع أمامي في زحمة هواتف القطع في النصف الثاني من العام.

مقالات قد تعجبك:

كيفية اختيار وتذكر كلمة سر قوية صعبة الاختراق
كيفية حفظ رسائل الإيميل والمواعيد وجهات الاتصال كملفات في Outlook
كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
ما هو خطأ 403 Forbidden؟ وكيف يمكن إصلاحه؟
ما هي حواسيب كروم بوك Chromebook المحمولة من جوجل؟ وما ميزاتها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...