السلطات الهندية هددت آبل بحظر هواتف الآيفون في البلاد

خلاف بين الطرفين على كيفية مكافحة الرسائل المزعجة

خلاف بين الطرفين على كيفية مكافحة الرسائل المزعجة

على ما يبدو فإن الخلاف بين شركة آبل Apple المصنّعة لهواتف الآيفون وهيئة TRAI الهندية المسؤولة عن تنظيم شبكة الاتصالات في الهند قد وصل إلى أعلى مستوياته.

حيث من المحتمل أن يصل الخلاف بين الطرفين إلى حظر جميع هواتف آيفون في البلاد العام القادم، والسبب هو مكافحة الرسائل المزعجة.

عملت هيئة TRAI على إطلاق تطبيق يسمى DND والمتوافر الآن بنسخته DND 2.0، حيث يعمل هذا التطبيق على حظر المكالمات والرسائل المزعجة والمزيفة المنتشرة في البلاد.

بالنسبة لشركة جوجل Google وهواتف الأندرويد، فقد تواجد التطبيق بالفعل على متجر جوجل بلاي دون أية مشاكل تُذكر على الرغم من تقييم التطبيق الضعيف.

لكن بالنسبة لشركة آبل فقد امتنعت عن الموافقة على إدراج التطبيق ضمن متجرها الرسمي App Store الأمر الذي سبب خلافاً كبيراً مع هيئة TRAI.

قالت آبل أن التطبيق لا يلتزم بشروط وقيود الخصوصية التي تفرضها قواعد المتجر، لأنه يعمل على تسجيل ومراقبة رسائل ومكالمات المستخدمين وهو ما يتعارض مع قواعد الخصوصية التي تتعامل معها آبل بصرامة.

لكن هذا التبرير لم يكن مقنعاً للسلطات الهندية التي ترى في التطبيق الوسيلة الأفضل من أجل مكافحة الرسائل والمكالمات المزعجة.

الأمر الذي دفع هيئة الاتصالات إلى التلميح بخيار الحظر النهائي لهواتف آيفون في البلاد من قبل شركات الاتصال المحلية مثل Airtel و Vodafone و Jio إذا لم تتراجع آبل عن موقفها.

وقالت هيئة الاتصالات الهندية في بيان لها أنه في غضون ستة أشهر فإنه من المحتمل إيقاف كل هاتف لم يعمل على تثبيت وتشغيل التطبيق.

وتأخذ شركة آبل موضوع الخصوصية المتعلقة ببيانات مستخدميها بكثير من الجدية والاهتمام، وخاصةً في حالة انتهاك قواعد الخصوصية من قبل الحكومات.

حتى أن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي قد اضطر في وقت سابق إلى الطلب رسمياً من آبل للمساعدة في فتح الآيفون الخاص بالمتهم في حادثة إطلاق النار في San Bernardino.

بالنسبة للخلاف الحالي بين شركة آبل وهيئة الاتصالات الهندية فقد يتم التوصل إلى حل بحسب المتابعين مع الإعلان عن تحديث نظام iOS 12 في خريف هذا العام.

حيث وضعت شركة آبل في النظام القادم ميزات جديدة تستخدم الخوارزميات الذكية والتعلم الآلي للتعرف على الرسائل غير المرغوب فيها وحظرها.

الأمر الذي يساعد في إقناع هيئة الاتصالات الهندية بأن هواتف الآيفون لن تكون بحاجة إلى تثبيت وتشغيل التطبيق الرسمي DND.

من المؤكد أن آبل ستسعى لحل الخلاف بأقل الخسائر الممكنة خاصةً مع النتائج السيئة التي حققتها الشركة من حيث المبيعات في السوق الهندي الذي يُعتبر من أهم الأسواق العالمية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إجراء المكالمات هاتفية عبر جهاز ماك من خلال الآيفون
كيفية تسجيل المكالمات الهاتفية في هاتفك الأندرويد
ما هو أفضل مضاد فيروسات لأجهزة آيفون ؟
هل سيرن منبه آيفون إن كان في الوضع المغلق أو الصامت أو عدم الإزعاج؟
أفضل تطبيقات الهواتف الذكية لإرسال الأموال
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...