نسخة كاملة من الفوتوشوب ستصل لأجهزة الآيباد

النسخة ستكون جاهزة مطلع العام القادم

النسخة ستكون جاهزة مطلع العام القادم

ازداد في السنوات الأخيرة الاعتماد على الأجهزة اللوحية بشكل عام وأجهزة الآيباد التي تنتجها شركة آبل Apple بشكل خاص، وأصبح استخدامها ينافس تقريباً استخدام الحواسيب المحمولة.

ولكن احتكرت الحواسيب بأنظمتها التشغيلية المختلفة عدة برامج وتطبيقات لم تصل أبداً للأجهزة اللوحية، أو وصلت ولكن بنسخ أصغر مع إمكانيات أقل.

برنامج التحرير الشهير فوتوشوب Photoshop هو أحد هذه البرامج الذي لا يتواجد بنسخة كاملة مع كافة الإمكانيات على الأجهزة اللوحية حتى الآن.

ولكن على ما يبدو فإن Adobe وهي الشركة المطوّرة للبرنامج بدأت بتغيير هذا الأمر، وبحسب تقرير من موقع Bloomberg فإن الشركة تريد طرح نسخة كاملة من الفوتوشوب لأجهزة الآيباد في المستقبل القريب.

حيث ذكر التقرير بأن النسخة الكاملة ستكون جاهزة في شهر تشرين الثاني من هذا العام، على أن يتم إطلاقها بشكل رسمي مطلع العام القادم 2019.

وكان Scott Belsky رئيس قسم المنتجات في الشركة أكّد أن العمل يجري حالياً على إصدار نسخة كاملة من الفوتوشوب لأجهزة الآيباد، ولكنه رفض تحديد موعد زمني للمشروع.

تقدم شركة Adobe بالفعل العديد من تطبيقات تحرير  الصور والتصوير لنظام iOS، بما في ذلك Photoshop Express المبسط.

ولكن لم ترقَ أي من هذه الإصدارات إلى مستوى الجودة والمرونة والإمكانيات الكبيرة الموجودة في تطبيقات أجهزة الحاسوب الشخصية وأجهزة Mac.

هذا الأمر أدى إلى ترك مساحة للمنافسين من أجل استغلال تلك النقطة والتركيز على تقديم تطبيقات شبه متكاملة للهاتف المحمول مثل Affinity Photo للحصول على حصة من السوق.

يصف التقرير قرار إطلاق Photoshop بالكامل على أجهزة الآيباد كتغيير في استراتيجية Adobe والتي تتطلع بشكل متزايد لإغراء الهواة والمستخدمين العاديين بالإضافة إلى محترفي تحرير الصور.

كما تسعى الشركة من خلال خطتها إلى زيادة جذب المصممين والمحررين الذين يفضلون القيام بأعمالهم على الأجهزة اللوحية دون الاعتماد فقط على الحواسيب الشخصية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية زيادة عدد الإجراءات التي يمكن التراجع عنها عند الضغط على Ctrl+Alt+Z في برنامج الفوتوشوب
شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
كيفية تعيين الخط الافتراضي في فوتشوب وإليستريتور
كيفية إنشاء صورة مثالية لغلاف فيسبوك
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...