سامسونج افتتحت في الهند أكبر مصنع للهواتف في العالم

يمثّل السوق الهندي ثاني أكبر أسواق الهواتف في العالم

0 33

افتتح الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج للإلكترونيات Samsung Electronics مع رئيس الوزراء الهندي والرئيس الكوري الجنوبي أكبر مصنع للهواتف المحمولة في العالم.

ويقع المصنع الجديد في منطقة Noida التابعة للعاصمة الهندية دلهي، ويقال أن هذا المصنع قادرة على إنتاج ما يصل إلى 120 مليون هاتف ذكي في السنة.

وبحسب موقع Bloomberg فإن شركة سامسونج ستستخدم المصنع لإنشاء هواتف من الفئة الاقتصادية والتي يبلغ سعرها أقل من 100 دولار، بالإضافة إلى الأجهزة الرئيسية مثل هواتف سلسلة Galaxy S.

ويُعتبر السوق الهندي ثاني أكبر أسواق العالم فيما يخص الهواتف المحمولة بعد السوق الصيني، وتشير التقديرات إلى وجود 400 مليون مستخدم فيه.

وبالتالي يمكن لمصنع سامسونج الجديد وحده أن يمثل حصة كبيرة من السوق، كما وسيوفّر مركزاً رائداً لمنافسة شركة Xiaomi باعتبارها أكبر بائع للهواتف الذكية في الهند.

في الفترة الأخيرة، زادت التعريفات الجمركية التي يتم فرضها على المنتجات المستوردة في فئات محددة مثل أجهزة الاتصالات، حيث سيُضاف رسوماً جمركية بنسبة 20% على الهواتف المحمولة من خارج الهند.

تنبهت سامسونج لهذه القضية، لذلك قررت على ما يبدو أن تفتتح مصنعها الجديد، خاصةً وأن الحكومة الهندية ستكون أكثر تعاوناً مع الشركات الكبيرة التي تستثمر داخل البلاد، الأمر الذي يمثّل إعفاءً كبيراً من الضرائب والرسوم الجمركية.

حتى أن شركة آبل Apple التي تنافس حصراً في السوق الراقية بدأت في بناء الهواتف في الهند، حيث تم تجميع هاتف آيفون SE في البلاد لفترة من الوقت، وبدأت الشركة مؤخراً في إنتاج آيفون 6S المحلي أيضاً.

وكانت شركة سامسونج قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي أنها رصدت أكثر من 700 مليون دولار من أجل الاستثمار داخل الهند وبناء مصنع ضخم جداً للهواتف المحمولة.

مقالات قد تعجبك:

ما هو تطبيق Samsung Health؟ وكيف يساعدك في تحقيق اللياقة البدنية؟
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
ما هي العناوين المنطقية لبروتوكول الإنترنت IP؟ وكيف تعمل؟
كيفية تحديد معلومات جهاز أندرويد لتحميل ملفات APK الصحيحة
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.