اليابان فتحت تحقيقاً مع آبل بسبب المنافسة غير العادلة

كيف تضغط آبل من أجل إقصاء أي خدمة منافسة لها؟

كيف تضغط آبل من أجل إقصاء أي خدمة منافسة لها؟

في الوقت الحالي، تحقّق لجنة التجارة العادلة اليابانية فيما إذا كانت شركة آبل Apple قد ضغطت بشكل غير مسموح على شركة Yahoo Japan لإغلاق منصتها للألعاب المنافسة لمتجر آبل App Store.

ووفقاً لموقع Nikkei الياباني فقد سمحت خدمة Game Plus من Yahoo Japan للأشخاص ببث ألعاب كاملة تم إنشاؤها لمنصات أخرى ولعب ألعاب HTML5 على الهواتف المحمولة.

الأمر الذي كان سيسمح لمالكي هواتف الآيفون بالحصول على الألعاب دون المرور عبر متجر التطبيقات، وهو ما يشكّل كابوساً بالنسبة لشركة آبل التي تحتكر وجود تطبيقات الآيفون على متجرها فقط.

وأفاد الموقع أن شركة Yahoo Japan قد خفضت ميزانية برنامج منصة الألعاب في الخريف الماضي بعد أشهر قليلة من إطلاقه.

وكانت الشركة قد أخبرت شركائها بأن عملية الإغلاق جرت تحت ضغط كبير من شركة آبل، مما دفع بالشركة إلى التقدم بشكوى ضد آبل لدى لجنة التجارة العادلة.

لا يمتلك المطورون في الأساس بديلاً جيداً لمتجر التطبيقات على نظام iOS، بل أن الخيار الآخر الوحيد هو الويب، ولكن الويب نادراً ما يكون سريعاً أو مبهجاً كتطبيق أصلي.

هناك عدد كبير من الميزات التي يمكن للتطبيقات الأصلية فقط الاستفادة منها، الأمر الذي يتطلب الدخول إلى متجر التطبيقات وإعطاء آبل نسبة من الأرباح تصل إلى %30 في معظم المبيعات.

شكّلت خدمة Yahoo Japan بديلاً للمطورين عن الالتزام مع متجر تطبيقات آبل، مع تقديم شروط أفضل وقيود أقل حول كيفية تحديث الألعاب وبيعها، الأمر الذي رأت فيه آبل تهديداً لها.

من الناحية العملية، فإنه من الصعب أن نتخيل بأن منصة ويب قد تسرق الكثير من الاهتمام من متجر التطبيقات الشهير App Store، لكن من وجهة نظر آبل فإن أي بديل يعمل بشكل جيد سيكون تهديداً لها.

وهذا مهم بشكل خاص للشركة، حيث تركز آبل مؤخراً أكثر فأكثر على الإيرادات من قسم الخدمات التابع لها، ولا يبدو أنها مستعدة لخسارة المال كما فعلت جوجل مؤخراً في قضية لعبة Fortnite على الأندرويد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء مخطط بياني بسهولة على أي جهاز دون برامج
كيفية إنشاء مجلدات البحث في آوت لوك للحصول على نتائج سريعة وتنظيم الرسائل
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
هل هنالك استخدام صحيح لبطارية الهاتف الذكي؟
ما هو مجلد Windows.old ؟ وهل يمكنك حذفه ؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...