سامسونج أعلنت عن Tab S4 المنافس للآيباد في الإنتاجية

مع نسخة أخرى بمواصفات وسعر أقل

0 54

في مؤتمر صحفي صغير في مانهاتن وقبل أسبوع واحد فقط من توجه الشركة إلى بروكلين من أجل حدث Galaxy Note 9 الكبير، أعلنت شركة سامسونج Samsung عن الجهاز اللوحي الجديد Galaxy Tab S4.

يأتي الجهاز اللوحي بحواف نحيفة بعد الاستغناء عن زر الرئيسية Home في الواجهة الأمامية، وهو بأبعاد 249.3 * 164.3 ملم، وبسماكة 7.1 ملم.

شاشة الجهاز من نوع Super AMOLED ذات الألوان المميزة، وهي بحجم 10.5 بوصة تشغل مساحة 78.6% من الواجهة الأمامية، وبنسبة طول إلى عرض 16:10 وبكثافة 287 بكسل في الإنش الواحد، وهي بدقة 1600*2560.

يحمل الجهاز الجديد في داخلة معالج شركة كوالكوم Snapdragon 835، مع معالج الرسوميات Adreno 540، وذاكرة الرام بسعة 4 جيجابايت، أما التخزين الداخلي فهو إما 64 أو 256 جيجابايت.

الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل قادرة على تصوير فيديو بدقة 4K وبنسبة 30 إطار في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل.

بالتأكيد ومثل جميع أجهزة سامسونج، فإن الجهاز اللوحي يمتلك منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم، مع أربعة مكبرات صوت من شركة AGK تدعم تقنية Dolby Atoms للصوت المحيطي.

يمكن استخدام الجهاز اللوحي مع وضع Samsung DeX الذي يحول تجربة استخدام الجهاز اللوحي إلى ما يشبه استخدام الحاسوب الشخصي، خاصةً مع استخدام لوحة مفاتيح يمكن شراؤها بشكل منفصل بمبلغ 150 دولار.

يتميز الجهاز اللوحي بأنه يمتلك قلم S-Pen الذي يضيف الكثير من الميزات إلى الجهاز، مثل ميزة Screen-Off Memo لتدوين الملاحظات السريعة وميزات الترجمة المباشرة وإرسال الرسائل.

يمتلك الجهاز بطارية بسعة 7300 ميللي آمبير تدعم الشحن السريع، ويعمل بنظام Android 8.1 أوريو الأحدث من جوجل، كما أنه يمتلك ماسح القزحية التي تساعد على تأمين الجهاز كما في الأجهزة الرائدة للشركة.

سيتوفر الجهاز اللوحي للبيع بدءاً من اليوم العاشر من هذا الشهر وبسعر 650 دولار أمريكي للنسخة التي تمتلك 64 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي، و 750 دولار أمريكي لنسخة الـ 256 جيجابايت.

وإلى جانب هذ الجهاز اللوحي، أعلنت الشركة عن جهاز آخر Tab A 10.5 بمواصفات وسعر أقل، ويبدو مناسباً للمهام اليومية الخفيفة وللاستخدام الترفيهي والتعليمي للأطفال.

يمتلك الجهاز شاشة بحجم 10.5 بوصة من نوع IPS LCD وبدقة 1200*1920، وبنسبة أبعاد 16:10 مع كثافة 216 بكسل في الإنش الواحد.

المعالج هو Snapdragon 450 مع معالج الرسوميات Adreno 506، ويتوافر الجهاز مع 3 جيجابايت من ذاكرة الرام ومع 32 جيجابايت من ذاكرة التخزين الداخلي.

الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميجابكسل فقط، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميجابكسل، ويتشابه مع الجهاز السابق بسعة البطارية 7300 ميللي آمبير.

أهم ما يميز هذا الجهاز اللوحي هو امتلاكه لواجهة مخصصة للأطفال Kids Mode مع مجموعة من التطبيقات المجانية، كما ويمتلك ميزة تعدد المستخدمين مما يسمح باستخدامه من قبل أكثر من فرد في العائلة الواحدة.

لم تعلن الشركة حتى الآن عن سعر وتوافر هذا الجهاز.

مقالات قد تعجبك:

10 استعمالات مفيدة للأجهزة اللوحية
كيفية التنظيف الصحيح للهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى
كيفية تغيير إعدادات DNS على حواسيب ويندوز
أفضل الوسائد القطنية لحماية الظهر أثناء فترات العمل الطويلة على الكمبيوتر
كيفية استعادة كلمة مرور حساب LinkedIn المنسية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...